الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:07 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مزحة تحولت إلى "خناقة".. بلية "العفاريت" تثير خلافًا بين بطل الفيلم ومؤلفته (القصة الكاملة)

كتب محمد حسين
العفاريت

العفاريت

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 10:00 ص

بعد مرور 30 عامًا من عرض فيلم العفاريت الذي أنتج في عام 1990، أثار الفنان عماد محرم، قبل أيام، جدلًا كبيرًا، بعد حديثه عن من تكون ابنة مديحة كامل في الفيلم، استدعى هجومًا من مؤلفته الكاتبة والناقدة ماجدة خير الله.
 
بدأت الحكاية، بظهور الفنان عماد محرم في مقطع فيديو مع ابنته عبر تطبيق "تيك توك" متحدثًا عن الفيلم الذي شارك في بطولته مع النجوم عمرو دياب ومديحة كامل وهديل وسماح عاطف ونعيمة الصغير.
 
وردا على سؤال ابنته حول ما إذا كانت بلية ابنة مديحة كامل في فيلم العفاريت أم لا، قال الفنان عماد محرم في أحدث ظهور له: "أنا مقدرش أقول لأن لو قولت احرق الفيلم، لكن طالما الفيلم من مدة.. عموما بلية بنت مديحة كامل".
 
لكن عماد محرم، لم يكن يتوقع أن حديثه مع ابنته، سيتسبب فى جدل كبير، وهجوم من مؤلفة الفيلم، التي قالت إنه لا يعلم من تكون بنت مديحة كامل، لأن الفيلم مكتوب بنهاية غامضة، وليس هدفه معرفة البنت.
 
وتدور قصة فيلم العفاريت حول اختطاف الابنة الرضيعة لكريمة مذيعة الأطفال الشهيرة من قبل تابع للكتعة التي تدير عصابة إجرامية للأطفال، ويلتقى الفنان عمرو دياب صدفة بالطفلة الصغيرة بعدما تكبر ويطلق عليها اسم "بلية"، ومن ثم تروي الطفلة إلى الفنان عمرو دياب أنشطة العصابة، فيتضامن مع ماما كريمة لإنقاذ الطفلة.
@sofy_moharam

3alshan elnasss tebatalll tes2allll ##fyp

♬ original sound - sofy_moharam
 

مؤلفة "العفاريت" تهاجم عماد محرم: حديثه "هجص"

 
الكاتبة والناقدة الفنية ماجدة خيرالله، هاجمت الفنان عماد محرم الذي قدم دور "شمندي" في "العفاريت" الذي كشف بعد 30 عاما من عرض الفيلم أن بلية هي ابنة "ماما كريمة" التي قدمت دورها الفنانة الراحة مديحة كامل.
 
وكتبت خيرالله عبر حسابها بموقع فيسبوك: "مكنتش عايزة أدخل في الحكاية البايخة دي؟ لكن أحب أقول أن الأستاذ عماد محرم مايعرفش حاجة عن موضوع الأطفال في فيلم العفاريت، واللي قاله وأعلنه هجص، ده جه صور تلات أربع أيام وروح! ومحدش من طقم الفيلم يعرف بنت مديحة كامل، وبلاش هبل وإدعاء وبحث عن دور وإكسكلوسيف وعبط".
Capture
 
علق الفنان عماد محرم، على الجدل الذى أثاره خلال اليومين الماضيين حول كواليس فيلم العفاريت بعد حديثه عن ابنة مديحة كامل الحقيقية، ما تسبب فى هجوم كبير من الكاتبة ماجدة خيرالله، مؤلفة الفيلم التى أكدت أنه لا يعرف.
 
وقال عماد محرم في مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم": "أنا عامل 43 فيلما، لكن فيلم العفاريت بالذات الناس كلها بتسألني عليه، بقالي 30 سنة، بتسأل السؤال ده، مين فيهم بنت مديحة كامل؟، بقيت أقولهم ده خيال مؤلف.. لكن المرادي بنتي سألتني وحطت التليفون أمامي بتقولي صحابي عايزين يعرفوا مين بنت مديحة".
 
وأضاف:"فكرت شوية وقولت إنها بلية.. بعد كده تعرضت للهجوم من الكاتبة ماجدة خيرالله عليا، وقالت ألفاظ عني، أنا مش عايز أعيدها، وقالت أنا معرفش.. أنا اللى خطفت البنت وقتلت أبوها وأنا اللى وديتها للكتعة.. وأحب أقولها الله يسامحك.. الله يسامحها".
 
 
ماجدة خيرالله، مؤلفة فيلم العفاريت، ردت على حديث عماد محرم، قائلة إن سيناريو الفيلم مكتوب بنهاية غامضة، ولا يطرح لغزا حول من هي ابنة "ماما كريمة" فى أحداثه، موضحة سبب هجومها على الفنان عماد محرم لحديثه عن ابنة مديحة كامل الحقيقية.
 
وقالت فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج "القاهرة اليوم": حتى الفنانة مديحة كامل لا تعرف من هى ابنتها الحقيقة ليس لأننا نخفى الأمر، لكنها لم تطرح لغزا حتى يفكر الجمهور في حله وأن فكرة الفيلم كان هدفها النظر لقضية أطفال الشوارع وليس فقط فكرة امرأة تبحث عن ابنتها وعندما تجدها تأخذها ويترك باقي الأطفال.
 
وأوضحت: "الفيلم مبنى على أن السيدة تنقذ طفلتين وليس طفلة واحدة والثانية لا يبقى مصيرها مجهولا".
 
لفتت إلى أن شخصية "ماما كريمة" هي سيدة فقدت طفلتها وهذا جعلها تدخل إلى عالم سرقة الأطفال إلى أن تصل أن ابنتها إحدى المخطوفات، وفي النهاية تطلب من "الكتعة" أن تفعل أمرا واحدا خيرا في حياتها وتخبرها أين ابنتها، وفي الحقيقة أن "الكتعة" فعلت الخير عندما لم تخبرها لأنها بذلك جعلتها تهتم وترعى الطفلتين.
 
وشددت على أن السيناريو مقصود من البداية قائلة: "لو سألتني من هي الفتاة لن أجيب لأنني لا أعرف، الفكرة أن السيدة جاءت لها فرصة أن تحمي وتنقذ طفلتين".
 
وأوضحت "الفنان عماد محرم لا يعرف شيء عن هذا الأمر، ولم أقصد إهانته، ولم ألتق به وقت تصوير الفيلم خاصة أنه صور لأيام قليلة".
 
"لسة حكاية العفاريت مكملة "عماد محرم: أنا صاحب فكرة إضافة شخصية "لوزة" (فيديو)
 
الفنان عماد محرم، رد مجددًا على هجوم الكاتبة ماجدة خيرالله، مؤلفة فيلم العفاريت، عليه بعد حديثه عن ابنة مديحة كامل الحقيقية، وقولها بأنها لم تلتق بـ"محرم" "وقت تصوير الفيلم لأنه صور مشاهده في أيام قليلة".
 
وقال عماد محرم خلال لقاء ببرنامج "مساء dmc" مع إيمان الحصري: أنا صاحب الاقتراح أن يكون في شخصية "لوزة" كنت مع حسام الدين مصطفى بنقرأ السيناريو وهي كاتبة فقط "بلية" وجبنا سيرة فيلم "تزوير في أوراق رسمية" وقتها كلم ماجدة وقال لها إننا ضفنا فكرة "لوزة" وسألها تقدر تعدل السيناريو في قد إيه، والحقيقة أنها بعد يوم أو يومين عدلت".
 
وأضاف ردا على مؤلفة الفيلم: هناك شاهد على واقعة "بلية" و"لوزة".. لما اتكلم عن أن "بلية" هي الابنة فأنا أعرف أكتر منك يا أستاذة أنا صاحب الاقتراح".
 

 

Short URL

الأكثر قراءة