الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:16 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد 76 عاما من الغموض.. هل دبرت أم كلثوم فعلا حادث مقتل أسمهان؟

كتب- محمد البحيرى
أم كلثوم واسمهان

أم كلثوم واسمهان

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 01:32 م

حياة الفنانين دائما محط أنظار واهتمام، وتتطور أخبار بعضهم وتتحول إلى شائعات لا أساس لها من الصحة، وقد عانت الفنانة الراحلة كوكب الشرق أم كلثوم، طوال حياتها وبعد رحيلها من اتهامها بمقتل الفنانة أسمهان، وأنها كانت السبب في تدبير الحادث الذي لقت فيه مصرعها.
 
في مثل هذا اليوم توفيت أسمهان 14 يوليو 1944، بعد سقوط سيارتها التي كانت تستقلها برفقة صديقتها ومديرة أعمالها ماري قلادة، في ترعه الساحل الموجودة حاليا في مدينة طلخا، حيث لقت مع صديقتها حتفهما أما السائق فلم يصب بأذى وبعد الحادث اختفى، وظل السؤال عمن يقف وراء موتها دون جواب، لكن ظلت أصابع الاتهام موجهة نحو، المخابرات البريطانية وإلى زوجها الأول حسن الأطرش الثالث أحمد سالم، وإلى أم كلثوم، وشقيقها فؤاد الأطرش.
 
9417-اسمهان
أسمهان
الكاتب الصحفي الكبير مصطفى أمين، قال في فيديو نادر: "إنه عندما توفيت أسمهان أثير أن من قتلها أم كلثوم، ولكن مالا يعرفه الكثيرون أن أسمهان كانت معجبة جدًا بأم كلثوم لدرجة أنها كانت تجلس تحت قدمها وتبكي من شدة حبها لها عندما تغني أم كلثوم".
 
وتابع: "أن أم كلثوم كانت تحبها هي الأخرى جدًا، وقد تسببت هذه الشائعة في غضب كوكب الشرق جدًا".
 
13669-الصحف-تبرز-خبر-مقتلها
الصحف تبرز خبر مقتل أسمهان 
سعيد أبوالعينين فى كتابه "أسمهان.. لعبة الحب والمخابرات" قال في كتابه إن أغرب شائعة قيلت فى هذا الموضوع، أنه نقلا عن الفريق عزيز المصرى أن المخابرات البريطانية هى التى وقفت وراء هذه الشائعة، ويضيف المصرى": "الحقيقة أن أم كلثوم بعيدة تماما عن هذا الادعاء، وهذه الشائعة أطلقها الإنجليز، أطلقتها المخابرات الإنجليزية.. وأقول أيضا إن المخابرات الإنجليزية كانت وراء مصرع أسمهان.. اكتشف الإنجليز دورها المزدوج، فهى على علاقة بالمخابرات الألمانية، وفى نفس الوقت تلعب دورها المزدوج مع المخابرات الإنجليزية.. ولما رأت أن ترك أسمهان أمر بالغ الخطورة عليهم، كان القرار بالقضاء عليها، وتم تدبير حادث مصرعها ثم أطلقوا الشائعة بأن أم كلثوم وراء مصرعها وعملوا على ترويجها وانتشارها".

 

Short URL

الأكثر قراءة