الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:14 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد الإعلان عن "القاهرة السينمائى".. هل يمكن إقامة الدورة الرابعة من مهرجان الجونة؟

كتبت : شيماء عبد المنعم
مهرجان الجونة السنمائى

مهرجان الجونة السنمائى

الخميس، 04 يونيو 2020 04:00 م

كشف انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي، عن إمكانية إقامة الدورة الرابعة من المهرجان، في موعدها المقرّر في الفترة بين 19 و27 سبتمبر المقبل.

وأشار التميمي في مداخلة عبر "bbc"، مع الإعلامي حسام عاصي، إلى أنه عمل على إعداد عديد من الإجراءات والاحتياطات الاحترازية لسفر الجمهور والنجوم إلى المهرجان بشكل آمن، وأن هناك خطة لاستبدال الحفلات الليلية بعروض سينمائية للأفلام، والعمل على الحضور الافتراضي للجمهور والنجوم، كما أنه يرى أن المهرجان يستمر في ظل هذه الظروف، بسبب ثقة المنتجين والمخرجين.

 

وأضاف أن هناك تحضيرات لفتح عدد كبير من دور العرض السينمائي، ما يمنع تكدس الجمهور لمشاهدة الأفلام.

 

وكان قد أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فتح باب تسجيل الأفلام للمشاركة في الدورة 42، المقرر إقامتها خلال الفترة من 19 و28 نوفمبر 2020.
 

ويستقبل المهرجان طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم، بدءا من 1 يونيو وحتى 31 أغسطس، عبر الموقع الرسمي لمهرجان القاهرة السينمائي.

 

 

وقال المنتج محمد حفظي، رئيس المهرجان، إن الظروف الصعبة التي فرضها فيروس كورونا على صناعة السينما في العالم تمثل تحديا كبيرا، فبالتالي فإن إقامة الدورة 42 هي في حد ذاتها رسالة مهمة للعالم أن لا حياة دون ثقافة أو فن.

 

 

وتابع: "إدارة مهرجان القاهرة ملتزمة تجاه المجتمع السينمائي بإقامة المهرجان إن أمكن ذلك، مع ضرورة التأقلم طبقًا للظروف بهدف إقامة دورة ناجحة وآمنة في نفس الوقت".

 

القائمة الكاملة للفائزين بجوائز مهرجان القاهرة الدولي لأفلام التحريك

مهرجان القاهرة السينمائى يشهد بداية قصة حب هنادى مهنا وأحمد خالد صالح

 

وأوضح أن إدارة القاهرة السينمائي تعمل منذ بداية أزمة كورونا وفق الإجراءات الاحترازية التي تقرها الدولة ومنظمة الصحة العالمية، على أن تتخذ جميع التدابير والاحتياطات اللازمة أثناء إقامة المهرجان، لضمان سلامة الجميع، سواء من فريق العمل أو المشاركين من صناع السينما، والجمهور أيضا.

 

Short URL

الأكثر قراءة