الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:38 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لغز المنطقة 51.. هل خدعت الحكومة الأمريكية شعبها وأخفت ظهور الكائنات الفضائية؟

سر "المنطقة 51" مهبط للكائنات الفضائية

سر "المنطقة 51" مهبط للكائنات الفضائية

الجمعة، 12 أبريل 2019 10:36 م

تخيل أن تستيقظ فى يوم يبدو عاديًا، تخرج إلى عملك بشكل طبيعى، اعتدت تقريبًا على اجتياز الحواجز الجانبية، التى تحيط بالمنطقة العسكرية المجهولة فى صحراء نيفادا، لكنك إذ تفاجأ بطبق طائر يطير فوقك فى السماء، أو تجد كائنا غريبا يعبر الطريق أمامك!، على الأرجح ستتعجب وتستغرب وقد تصاب بالهلع، لكن إذا كنت من سكان المنطقة المعروفة بـ"المنطقة 51"، التى تقع فى صحراء نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية، فعلى الأرجح ستمضى فى طريقك بشكل عادى، فلا شىء غريب هذا يحدث هنا منذ الخمسينيات.

 

area 51

area 51

 

المنطقة 51.. ماذا يدور خلف أسوار أكثر الأماكن المحظورة فى العالم؟

لسنوات طويلة ادعى السكان المجاورون لهذه المنطقة، ظهور ما قالوا أحيانا إنه "أطباق طائرة"، أو "كائنات غريبة"، أو سمعوا أصواتًا غير طبيعية فى المنطقة، وظلت المنطقة مؤهلة لخيال خصب طوال سنوات طويلة، وساد الاعتقاد بأن الحكومة الأمريكية تجرى تجارب خارج نطاق الطبيعة فى هذه المنطقة المغلقة دوما، وبدأ البعض فى فبركة الصور الغريبة، التى ينشرها السكان، مدعين ظهور إما أطباقًا طائرة أو كائنات غريبة، الأمر بات مزعجا، حتى أن الرئيس الأمريكى السابق بارك أوباما قال إن أول شىء يفعله الناس عندما تصبح رئيسًا، هو أن يسألوك، ماذا يدور حقا فى المنطقة 51؟.

 

 

كائنات في منطقة 51
إحدى الصور التى ينشرها البعض حول وجود كائنات غريبة فى منطقة 51

 

الأكثر قراءة الآن:

باباى كذب عليك.. والسبانخ ما فيهاش حديد كتير

إزاى تبقى عمرو أديب فى 10 خطوات؟

راسيلمينيا والمصارعة الحرة.. حقيقة ولا كذبة

 

 

تحذيرات منطقة 51
تحذيرات من دخول المنطقة 51


مع الوقت ارتبطت معظم الأفلام، التى تعرض كائنات فضائية بالمنطقة 51 ، منها فيلم "يوم الاستقلال" عام 1996، الذى مثل وجود أطباق فضائية تضرب بعض الدول، وربطها بالمنطقة 51، بل إن لعبة فيديو جيم شهيرة أسميت بـ "المنطقة 51".. انتشار الأقاويل والشائعات والتفسيرات الوهمية، وجدت أرضًا خصبة للنمو فى هذه المنطقة السرية، بسبب نقص المعلومات الواقعية عن ما يحدث، وهو ما ترك فجوة ملأت بالتفسيرات العشوائية، وتداولت مواقع وقنوات عديد من الصور لكائنات تحلق فى المنطقة، مع التأكيد أنها أصبحت مهبط كائنات الفضائية.

 

 

ماذا يدور حقا فى المنطقة 51؟

ما يدور فى هذه المنطقة، دفع الكثيرين لاتهام الحكومة الأمريكية بإخفاء كائنات فضائية في هذه المنطقة، بل إن البعض نشر صور لما قال إنه هذه الكائنات التى تظهر فى أوقات مختلفة للمواطنين وتثير خوفهم، أما الحكومة الأمريكية فتمنع دخول هذه المنطقة تماما، عبر عدة لافتات تبدأ بلافتة تحذر من الغرامة وعقوبة تصل لحد السجن، ومع ذلك إذا قررت تجاهل هذه التحذيرات، فسوف تصل إلى آخر تحذير يقول: "إذا اتخذت خطوة أخرى فإننا نحتفظ بحق إطلاق النار".

 

لوحات تحذيرية

لوحات تحذيرية

 

الأكثر قراءة الآن:

تاريخ فالصو.. قصة وضع يهودى للقمامة أمام بيت النبى كاذبة.. لا تصدقها

هل دفن صلاح قابيل حيا؟

رامى إسماعيل.. قصة طبيب اشتغل ملايين الناس

 

الحكومة الأمريكية تتراجع وتبدأ فى تسريب تقارير حول سر "المنطقة 51"

مؤخرا بدأت تقارير تنتشر حول التجارب العسكرية التى تجرى فى المنطقة، وأنها عكس ما أشيع فلم تكن مهبطا للكائنات الفضائية، بل هى قاعدة سرية عسكرية، وأن الحكومة الأمريكية تمادت فى الأمر وقررت أن تترك المواطنين يؤلفون ويختلقون الشائعات والتصورات، ولم تفش السر إلا بعد حوالى 32 عامًا.


ارتبط كشف المنطقة بالطائرة U2 وهى طائرة تجسس تستخدمها الاستخبارات الأمريكية وهى عالية الارتفاع، مصممة بعدة كاميرات من الخارج، وجاء الاعتراف فى وثيقة تاريخية من جامعة جورج واشنطن، وتقول الوثيقة إن المنطقة 51 تم اختيارها عام 1950 لاختبار هذه الطائرة.

 

الطائر الاستخبراتية u2
الطائرة الاستخباراتية u2

 

وفى تقرير نشرته مجلة "ديلى ستار" الأمريكية عام 2016، أوضح "أن المنطقة 51" هى قاعدة للقوات الجوية، فتحها الجيش الأمريكى عام 1955م، لكنه رفض الاعتراف بوجودها حتى عام 2005، ولا يزال يرفض الكشف عن الغرض منها، ويرجح التقرير أن معظم الخبراء افترضوا أنها منطقة مخصصة لاختبار أنظمة الطائرات والأسلحة التجريبية.

 

تقرير ديلي ستار حول المنطقة 51
تقرير ديلي ستار حول المنطقة 51
 
الأكثر قراءة الآن:
 
 

واحدة من أكثر المواقع سرية في العالم

 

وفى تقرير آخر نشرته صحيفة "الديلى ميل البريطانية"، بتاريخ 15 مايو 2017، كشف عن أن المنطقة 51 قاعدة جوية للحكومة الأمريكية، تم تصميمها فى أواخر السبعينات، وأنها واحدة من أكثر المواقع سرية فى العالم، وأنها كانت منشأة للاختبارات العسكرية، وأن أمريكا كانت تحاول إخفاء أى معلومات عن المنطقة، بسبب وجود طائرات تجسس سرية بها.

وأضاف التقرير، أنه على الرغم من ظهور بعض الوثائق التى أكدت أنها منطقة استخبارات إلا أنه ما زالت سرًا تحتفظ به السلطات الأمريكية لأطول فترة ممكنة.

 

هيلاري كلينتون تعد بالكشف عن المنطقة 51

هيلارى كلينتون تعد بالكشف عن المنطقة 51

 

هيلارى كلينتون تعد الأمريكيين.. إذا انتخبتونى فسأكشف سر المنطقة 51

وفى النهاية برز تصريح لـ"هيلارى كلينتون"، عام 2016، عندما كانت مرشحة للرئاسة، أنها ستكشف إذا أصبحت رئيسا لأمريكا عن أسرار "المنطقة 51"، وقالت إنها تدعم جهود الكشف عن ظهور الأطباق الفضائية، وأنها تعتقد أن كائنات غريبة زارت الأرض بالفعل، وتم حجب أسرارها، لكن هيلارى كلينتون خسرت فى الانتخابات، ولم يكشف دونالد ترامب سر المنطقة 51 بعد.

 

الأكثر قراءة الآن:

حقيقة فيلم الكوتشينة الإباحى لوردة الجزائرية
فيلم سيدة الأقمار السوداء الساخن.. من يكذب علينا حسين فهمى أم المخرج؟
هل كان عصر الملك فاروق نعيم حقا كما تخبرك الصور القديمة؟
Short URL

الأكثر قراءة