الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:30 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

في ذكرى ميلادها.. لماذا رفضت فاتن حمامة مشاركة فيروز فى عمل فنى؟

كتب: محمد الأحمدى
الفنانة فاتن حمامة

الفنانة فاتن حمامة

الأربعاء، 27 مايو 2020 05:29 م

يصادف اليوم 27 مايو، ذكرى ميلاد الفنانة فاتن حمامة حيث تعتبر من أشهر الفنانات فى السينما المصرية خلال القرن الماضى، كما يطلق عليها سيدة الشاشة العربية.

 

اقرأ المزيد:

"الوطن" يحيى ذكرى رحيل فاتن حمامة وهو مش عارف هى ماتت إمتى

شريف عرفة يروى كواليس أول مكالمة هاتفية من فاتن حمامة له

 

ودخلت بعض أفلام الفنانة فاتن حمامة ضمن أفضل 100 فيلم فى تاريخ السينما.

 

وعلى الرغم من الأعمال التى قدمتها الفنانة فاتن حمامة على مدار تاريخها، إلا أنها رفضت أحد أهم الأفلام في السينما المصرية بعنوان "دهب" الذي قامت ببطولته فيروز والفنان أنور وجدي، وكان معروضا عليها لكنها رفضته بسبب فيروز.

 

وكان السبب وراء رفض فاتن حمامة المشاركة فى الفيلم أنه بطولة طفلة ولم تتقبل أن يوضع اسمها بجوار الطفلة المعجزة وقررت أن تبلغ الفنان أنور وجدى رفضها المشاركة فى العمل.

 

وفى سياق متصل، قال المخرج شريف عرفة: "إحنا بنتأثر بالمجتمع ولما بنعمل الفيلم لازم يلمس مع المجتمع، ولما عملنا "الجزيرة ٢" كان لازم وقتها لأنه هيلمس مع حال المجتمع من بعد الثورة، لكن حاليا مش هقدر أعمل "الجزيرة ٣"، وممكن نتكلم عن حاجة متوقع تحصل فى المستقبل، لكن مش دايمًا مؤكدة".

 

وأضاف شريف عرفة، خلال ندوة تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائى، تكريمى بجائزة تحمل اسم فاتن حمامة فخر ليا، وأنه من مهرجان القاهرة شرف ليا.

 

وتابع: فى مرة تلقيت اتصالا من فاتن حمامة وده كان شىء جميل جدا بالنسبة لى، وكانت تهنئنى بفيلم "يا مهلبية" وقت عرضه فى مهرجان القاهرة، وكانت فاتن حمامة ضمن أعضاء لجنة التحكيم، وعرفتنى أن الفيلم مش هياخد جايزة لأن لجنة التحكيم مش قادرة تفهم القفشات الكوميدية فيه، ولكن الفيلم عجبها وشكرتنى عليه، وطلبت منى إننا نشتغل سوا، ودا كان شىء عظيم بالنسبة ليا".

 

ووجه الشكر إلى الفنانة ليلى علوى التى ساعدته فى إنتاج فيلم يا مهلبية وأفلام أخرى لأنها كانت تؤمن به.

Short URL

الأكثر قراءة