الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:40 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الاختيار جعلهم يتربصون بالفنانين.. قصة تغريدة للفنان نبيل الحلفاوى أثارت الجدل على تويتر

كتب إسلام جودة
نبيل الحلفاوى

نبيل الحلفاوى

الإثنين، 25 مايو 2020 02:51 م

حالة من الجدل نشبت على موقع "تويتر" منذ مساء أمس الأحد، بسبب تغريدة للفنان نبيل الحلفاوى، علق خلالها على إصابة الفنانة رجاء الجداوى، بفيروس كورونا ونقلها إلى إحدى مستشفيات العزل بمدينة الإسماعيلية.

التغريدة التى تمنى خلالها الحلفاوى الشفاء للجداوى، لم تكن لتثير جدلاً لو أنها اقتصرت على التمنيات والدعوات بالشفاء فقط، لكن ما أحدث لغطاً، هو وصف "الحلفاوى" لمهنة التمثيل بأنها تعد المهنة المدنية الأخطر بعد المهن الطبية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكتب الحلفاوى قائلاً: " ندعو الله أن يلطف بالفنانة الكبيرة رجاء الجداوي ويمن عليها بالشفاء، صار التمثيل هو المهنة المدنية الأخطر على الإطلاق بعد المهن الطبية وذلك لتعذر استخدام الإجراءات الاحترازية أثناء العمل. وخاصة بالنسبة لكبار السن".

 
تغريدة نبيل الحلفاوي
تغريدة نبيل الحلفاوي

متابعو الحلفاوى وبعض رواد موقع تويتر، انتقدوا تغريدة الحلفاوى، معتبرين أن هناك مهناً أخطر من مهنة التمثيل إذا ما تم مقارنتها بمقياس خطر التعرض للإصابة بفيروس كورونا.

وانتشرت تغريدات ساخرة من تغريدة الحلفاوى، ما جعل اسم الفنان "نبيل الحلفاوى" يصبح فى قائمة الأكثر تداولاً عبر موقع "تويتر"، حيث اعتبر البعض أنه كان من الأولى بالحلفاوى أن لا يختص مهنة التمثيل بأنها على درب المواجهة مع فيروس كورونا دون غيرها من المهن.

dbbf5648-a0f1-49cc-8c47-5123dbd7129f
 

الحلفاوى، عاد ليؤكد أن تغريدته تم تفسيرها بشكل خاطئ، حيث علق قائلاً: " آخر كلمة عن التويتة وكيف استغلتها اللجان(التوضيح لحسني النية من المعترضين، الخدعة تكمن في نقطتين: بخصوص الخطورة تجاهلوا السبب الذي ذكرته وهو أنها المهنة الوحيدة التي يتعذر فيها استخدام وسائل الحماية أو الحرص على التباعد، فظهر الأمر وكأني أتحدث عن خطورة المهنة عموما".

3b1ea56e-1180-4208-8583-b96b52c9d711

وتابع قائلاً: " تجاهلوا كلمة(بعد)المهن الطبية.. فصوروا الأمر كأني أقارنها عموما بالمهن الطبية مع أن هذا غير وارد بالمرة، أؤكد ما قلته مرارا.. الطب أسمى مهنة في الوجود، الهجمة الهستيرية سببها معروف هي من توابع هستيريا سببها لهم مسلسل الاختيار فتربصوا بالفن والفنانين".

 

 

Short URL