الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:07 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فى ذكرى وفاته 24 مايو.. تعرف على أشهر إفيهات الفنان إسماعيل ياسين

كتب: محمد الأحمدى
الفنان إسماعيل ياسين

الفنان إسماعيل ياسين

الأحد، 24 مايو 2020 08:00 م

يصادف اليوم 24 مايو ذكرى وفاة الفنان الكوميدى الشهير إسماعيل ياسين، حيث أشتهر بالعديد من الإفيهات طوال تاريخه الفنى.

 

وولد إسماعيل ياسين عام 1912 في مدينة السويس، بدأ حياته من خلال القاء المونولوجات في مسرح بديعة مصابني وحضر إلي القاهرة علي أمل أن يصبح مطربا بعد أن أقنعه صديق له بأن صوته جميل جدا، ولكن تشاء الأقدار أن يبدأ مشواره بأن يكون ضيفا علي مسجد السيدة زينب ينام به نظرا لضيق ذات اليد حتي يصدر قرار بغلق المسجد بعد صلاة العشاء وتمر الأيام ويصبح إسماعيل يس علامة بارزة في الكوميديا ونجم من تجوم الشاشة الفضية، وفي التقرير التالي نستعرض أهم المحطات الفنية للنجم إسماعيل يس وأشهر أفيهاته.

 

أرملة نجل إسماعيل ياسين تكشف حقيقة تسول حماها فى آخر أيامه.. اعرف التفاصيل

فى ذكرى ميلاد أبو ضحكة جنان.. هذه الشائعات طاردت إسماعيل ياسين

 

وخلال السطور التالية ننشر أبرز إفيهات الفنان إسماعيل ياسين

 

1 -  فيلم ابن حميدو " فتشني فتش "

 الفيلم  بطولة إسماعيل يس، أحمد رمزى، هند رستم وعبد الفتاح القصري وزينات صدقي والفيلم إنتاج عام 1957 وفي المشهد الذي يحاول إسماعيل يس الإيقاع بعصابة التهريب عن طريق كشف مكان المخدرات بعد أن خدعته العصابة وأوصلت له معلومة خدطأ بأن المخدرات في السمك فظل إسماعيل يس يكرر لعسكري نقطة التفتيش بالجملة التي أصبحت علي لسان الجمهور "فتشني فتش".

 

2- فيلم المليونير " جاااازااار"

الفليم بطولة إسماعيل يس، كاميليا، زبنات صدقى، وفيه يظهر إسماعيل يس بشخصيتن في الفيلم شخصية عاصم الإسترليني الملونير وشخصية جميز المنولوجيست ويتقابلان في قسم البوليس، ويتفق عاصم مع جميز علي أن يحل محله في كل أعماله، وعندما يقع في ورطة لا يقول سوي كلمة " جزر".

 

3 - فيلم إسماعيل يس في الأسطول (بوررم)

الفليم بطولة إسماعيل يس ،أحمد رمزي ، عبد المنعم ابراهيم زهرة العلا عندما وقف اسماعيل يس في طابور الاستقبال للجنود في قوات البحرية من خلال فيلم إسماعيل يس في الأسطول، وعند مراجعة دورة علي المدفع قال "بوروروم"، فقال له الشويش عطية وظيفتك علي المدفع بوروروم يا عسكري.

 

أهم المحطات الفنية في مشوار إسماعيل يس الفني بداية كانت أولي المحطات عندما دخل الي عالم السينما على يد المخرج فؤاد الجزايرلي عام 1939 من خلال فيلم "خلف الحبايب" مع أنور وجدي وعقيلة راتب وهو من تأليف شريكه الدائم أبو السعود الإبياري.

 

وفي الأربعينيات قدم العديد من الأعمال ولكن أدواره فيها دائماً تركزت على الدور الثاني, وفي بداية الخمسينات، كان إسمه لمع في سماء الكوميديا حتى أنه تحول إلى نجم شباك رغم عدم امتلاكه للمواصفات الجسدية المؤهلة من الشكل الوسيم وذلك من خلال فيلم "المليونير".

Short URL

الأكثر قراءة