الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:41 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تصريح صادم لوزير الثقافة السابق على الهواء: مصر بها ملايين الملحدين

حلمى النمنم وزير الثقافة السابق

حلمى النمنم وزير الثقافة السابق

الخميس، 07 مايو 2020 12:48 ص

قال حلمى النمنم وزير الثقافة السابق، فى تصريحات صادمة لبرنامج "رأى عام"، على فضائية "TEN"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، إن عدد الملحدين في مصر يقدروا بالملايين، وأن عدد الشباب الذين طالبوا أن يتحولوا عن الإسلام إلى ديانات آخرى يقدروا بمئات الآلاف، موضحا أننا بحاجة أن ندرس كيف حدثت هذه الظواهر، مشيرا إلى أهمية دور الأزهر، وإن مصر بحاجة إلى دراسة كيف حدثت هذه الظواهر.
 
اقرأ المزيد:
أكلة جمبرى بـ40 ألف جنيه.. اعرف أبرز 10 تصريحات لحلمى النمنم عن الشائعات (فيديو)
وحول عدد الملحدين في مصر، رد عليه الإعلامى عمرو عبد الحميد: "دا على مسئوليتك.. ومفيش مبالغة؟"، وقال النمنم: "مصادر تقول هذا الكلام، وأرجع للأهرام العربى منذ عامين نشرت تحقيقا كبيرا عن ذلك".
 
وأضاف حلمى النمنم، أن مؤسسة الأزهر بالغة الأهمية لمصر والمجتمع، أما فرض هالة من القداسة على مؤسسة يؤدى إلى هدمها، لافتاً إلى أنه عندنا مؤسسة نحافظ عليها ونقويها وندعمها، ونتطلع بأن تقوم بدور أكبر من هذا وأهم، فإننا منذ 2014 نتحدث عن تجديد الخطاب الدينى وتجديد الفكر، حتى لو لم يكن هناك جماعات متشددة وإرهابية نحن بحاجة لتطوير الفكر الدينى والدراسات الدينية وذلك بالتطوير العلمى بفتح باب الاجتهاد، مردفاً: "فضيلة الدكتور أحمد الطيب على عينى وراسى وأتحدث عن دور المؤسسة الذى يجب أن يكون أكبر من هذا".
 
وأكد وزير الثقافة السابق، أن مصر دولة مؤسسات ولابد أن ندافع عن هذه المؤسسات، ووقفنا على أرجلنا بعد 2011 لأن لدينا مؤسسات.
 

المصدر: اليوم السابع

Short URL

الأكثر قراءة