الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:41 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

خوفا من كورونا.. قرويون فى تايلاند يصطادون الأسماك لتجنب زحام الأسواق (فيديو)

كتب بلال رمضان وكالات
صيد السمك فى تايلاند

صيد السمك فى تايلاند

السبت، 11 أبريل 2020 08:00 ص

انتشر على منصات التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو، من تايلاند، لمجموعة من الأهالى فى تايلاند قرروا القيام بصيد الأسماك ليتجنبوا التزاحم فى الأسواق، التى تعد سببا رئيسيا فى تفشى فيروس كورونا المستجد.

 

ويأتى ما قام به الأهالى أو القريون فى تايلاند وسط مخاوف تفشى فيروس كورونا، بعدما بلغ مجمل الإصابات المؤكدة فى الدولة 2,473 إصابة تعافى منها 1,013 ومجمل 33 حالة وفاة.

 

 

كانت السلطات الصحية فى تايلاند، قد أعلنت أن مواطنة تعافت من فيروس كورونا "كوفيد-19"، اضطرت للعودة إلى المستشفى مجددا بعدما أظهرت الاختبارات أن الفيروس عاود إصابتها مرة أخرى.

 

وأفادت تقارير إعلامية فى تايلاند نقلا عن السطات الصحية، بأن المواطنة البالغة 38 عاما قد أصيبت بالفيروس لأول مرة مطلع مارس الماضى حينما كانت خارج البلاد.

 

ومنذ 12 مارس قضت أكثر من أسبوعين فى أحد المستشفيات بالعاصمة بانكوك بعد ظهور أعراض المرض عليها، وغادرت المستشفى بعد أن أكدت 3 اختبارات خلوها من الفيروس. وسرعان ما عادت إلى منطقتها تشايابهوم فى نهاية مارس، وتوجهت إلى الطبيب مجددا وهى تشكو من أعراض إنفلونزا، ليتبين لاحقا أنها مصابة بفيروس كورونا مرة ثانية.

 

اقرأ أيضا .. 

لأول مرة منذ 100 سنة.. كنيسة القيامة فى القدس لن تستقبل حجاج عيد الفصح بسبب كورونا

خلافا لما يقال.. والد بوريس جونسون يكشف الحالة الصحية لرئيس وزراء بريطانيا
 

وعلق فاتشيرا بوتبهيبون، رئيس فرع وزارة الصحة بمقاطعة تشايابهوم بالقول: "هذه حالة غريبة لكن الوثائق الطبية والشهادات التى أدلى بها الأطباء أثناء تحقيق وبائى، أكدت أن إصابتها فعلية".

 

وتجاوز عدد مرضى كورونا فى تايلاند 2.4 ألف منذ تسجيل أول حالة إصابة به فى 13 مارس الماضى، بينما بلغ عدد المتوفين بالمرض 32 شخصا.وفى الثالث من أبريل الجارى فرضت السلطات حظر التجول اعتبارا من الساعة العاشرة مساء وحتى الرابعة صباحا.

Short URL