الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:29 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رعب كورونا.. كيف يتغلب الآباء الجدد على حرمانهم من أطفالهم بعد منع الزيارة بالمستشفيات؟

كتب بلال رمضان
الأطفال حديثى الولادة والخوف من فيروس كورونا

الأطفال حديثى الولادة والخوف من فيروس كورونا

الأربعاء، 08 أبريل 2020 10:30 م

لا شك أن الكثير من الآباء الجدد فى كافة أنحاء العالم، يعيشون أصعب وأقسى لحظات حياتهم الآن، فمنذ أن تفشى وباء فيروس كورونا المستجد، دائما ما تنتشر أخبار إصابة الأطفال حديثى الولادة وأمهاتهم بفيروس كورونا، الأمر الذى تسبب فى حالة من الهلع والفزع أكبر بكثير من التى يعيشها البشر على مستوى العالم.

 

مشاهدة الأطفال حديثى الولادة عبر تطبيق فيس تايم خوفا من فيروس كورونا
مشاهدة الأطفال حديثى الولادة عبر تطبيق فيس تايم خوفا من فيروس كورونا

 

ومع اقتراب لحظات الولادة، يعيش الآباء لحظات رعب وفزع خوفا من أن يتسببوا هم بأنفسهم فى إصابة أطفالهم حديثى الولادة، وفى هذا السياق، ذكرت شبكة "سى إن إن" أنه بات بإمكان الآباء رؤية مواليدهم الجدد عبر تطبيق "فيس تايم" فى وحدات العناية المركزة الخاصة بحديثى الولادة بعد إجبار المستشفيات على منع الزيارات الشخصية بسبب المخاوف من انتشار عدوى فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا .. 

هل ينقذ مصل الدرن الشرق الأوسط من فيروس كورونا.. تعرف على التفاصيل

خلال 17 يوما.. رضيعة تتعافى من فيروس كورونا بدون عقاقير (فيديو)
 

وفى هذا السياق، تم الترتيب للمحادثات فى المستشفيات فى كل من الولايات المتحدة وأوروبا، حيث تقوم الحكومات هناك بوضع تدابير مصممة للحد من تفشى فيروس كورونا.

 

تطبيق FaceTime
تطبيق FaceTime

 

وفى هذا الصدد، قالت شيلبى لو، إحدى المستفيدات من هذه الخاصية، فى حديثها لشبكة CNN، والتى وضعت مولودها قبل شهرين من موعده: أخبرونا أنه لم يعد يسمح لنا زيارة ابننا وروى فى وحدة العناية المركزة، ودعناه وعدنا إلى المنزل.

 

وباستطاعة شيلبى وزوجها الآن رؤية ابنهما مرتين يومياً عن طريق منصة الدردشة بالفيديو عندما تتصل بهما الممرضة فى الأوقات المحددة لذلك عند إرضاعه أو تحميمه.

 

وعلقت أم أخرى على هذا الأمر، تُدعى ميرياد ماكينا التى وضعت مولودتها قبل موعدها بشهر ونصف قائلة: سألونا إن كنا نود أن نستخدم فيس تايم لرؤية ابنتنا، وقد كان ذلك مذهلاً، لكننى مع ذلك أعانى الأمرين، لأنى غير قادرة على رؤيتها.

 

Short URL