الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:06 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فيروس كورونا يهزم أسطورة الجاز العالمى والاس رونى.. اعرف حصل إيه

كتب بلال رمضان
والاس رونى

والاس رونى

الأربعاء، 01 أبريل 2020 02:30 م

رحل عن عالمنا عازف البوق المشهور، لموسيقى الجاز والاس رونى، إثر إصابته بـ فيروس كورونا المستجد القاتل، والمعروف باسم كوفيد 19، فى المركز الطبى لجامعة سانت جوزيف بولاية نيو جيرسى الأمريكية.

 

وأكدت ليديا ليبمان، المستشار الإعلامى لرونى، نبأ وفاته، لموقع CNN،  إذ قالت "أشعر بالحزن لتأكيد وفاة عازف البوق وأسطورة الجاز والاس رونى (59 عامًا) بسبب مضاعفات كورونا المستجد، هذا الصباح، وتتطلع العائلة إلى تكريم والاس ومساهماته الموسيقية بمجرد أن يحدث هذا الوباء".

 

والاس روني
والاس روني

 

وأضافت ليبمان: "العمل مع والاس كان وسيظل أحد أعظم الامتيازات فى حياتى، لقد كان شرفًا لى أن أمثله وأن أكون جزءًا من عالمه الموسيقى. لا يمكننى حتى البدء فى التعبير عن مقدار افتقاده له وموسيقاه".

 

فيروس كورونا فى أمريكا

وكان البيت الأبيض قد تنبأ بحوالى 100.000إلى 240.000 حالة وفاة فى الولايات المتحدة بسبب جائحة الفيروس التاجى، ليست هذه هى المرة الأولى التى يقدم فيها علماء فرقة العمل هذه التوقعات القاتمة.

 

لكن قالت الدكتورة بيركس إن النموذج لا يفترض أن كل أمريكى يفعل كل ما يفترض أن يفعله، "لذا يمكن أن يكون أقل من ذلك".

 

وأضاف خبير الأوبئة انتونى فاوتشى: "أملنا هو تقليل ذلك قدر الإمكان". الأرقام هى "ما نحتاج إلى توقعه ، لكن هذا لا يعنى أن هذا ما سنقبله".

 

اقرأ أيضا عن مشاهير قتلهم فيروس كورونا.. 

وفاة رئيس الكونغو السابق جاك يواكيم بفيروس كورونا فى فرنسا

قال ترامب بلهجة أكثر كآبة فى الإحاطة اليومية حول كورونا ،أمس الثلاثاء "سنمر بأسبوعين شاقين للغاية" "سيكونان أسبوعين مؤلمين للغاية." وأضاف أنه سيكون هناك "ضوء فى نهاية النفق". سنرى الأشياء تتحسن "فجأة" مثل " الضوء".

 

Short URL

الأكثر قراءة