الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:27 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بيتسلى بعيد عن كورونا.. ملك تايلاند يتجاهل شعبه ويعزل نفسه مع 20 امرأة فى أحد الفنادق

كتب بلال رمضان
ملك تايلاند

ملك تايلاند

الأحد، 29 مارس 2020 01:04 م

فى خطوة مثيرة للمزيد من الجدل، قام ملك تايلاند، ماها فاجيرالونجكورن، بعزل نفسه فى أحد الفنادق، فى جبال الألب، خوفا من إصابته بـ فيروس كورونا، المعروف باسم  COVID-19 مصطحبا فى عزلته 20 امرأة من أجل تسليته.

 

ويأتى تصرف ماها فاجيرالونجكورن، ملك تايلاند المثير للجدل دائما، وسط حالة الاحتقان والغضب التى يعيشها الشعب التايلاندى، والذى لجأ إلى منصات ووسائل التواصل الاجتماعى لانتقاد ملكهم.

 

ملك تايلاند يعزل نفسه فى فندق مع 20 امرأة خوفا من فيروس كورونا
ملك تايلاند يعزل نفسه فى فندق مع 20 امرأة خوفا من فيروس كورونا

 

وبحسب ما ذكر موقع theweek فإن ماها فاجيرالونجكورن، ملك تايلاند عزل نفسه فى فندق Grand Hotel Sonnenbichl كما ذكرت التقارير أن الفندق صاحب الأربع نجوم فى جارميش بارتنكيرشن بألمانيا قد حصل على "إذن خاص" من مجلس المقاطعة لاستيعابهم لأن "الضيوف هم مجموعة واحدة ومتجانسة من الناس كما أن 119 من عناصر الوفد المرافق أعيدوا إلى تايلاند للاشتباه فى أنهم قد يكون لديهم COVID-19.

 

اقرأ أيضا عن فيروس كورونا.. 

ربما يستمر لعامين.. هكذا اعترف الرئيس الإيرانى بتفشى فيروس كورونا فى بلاده

زوجة رئيس وزراء كندا تعلن تعافيها من فيروس كورونا
 

ترامب يعلن منطقة كوارث كبرى بولاية كولورادو لتفشي «كورونا»

 

 
ومع ذلك، فإن أفعال ملك تايلاند لم تسر بشكل جيد مع مواطنى بلاده، وفقا لما ذكره التقرير، حيث انتقده الآلاف من التايلانديين على منصات التواصل الاجتماعى، منتهكين بذلك قوانين تايلاند الخاصة التى تعاقب بالحبس على إهانة الذات الملكية، وتصل هذه العقوبة إلى 15 عاما.

 

وفى هذا السياق، انتشر على منصة التغريدات "تويتر" هاشتاج "لماذا نحتاج إلى ملك" بعد ظهور أنباء تفيد بأن الملك البالغ من العمر 67 عامًا كان يقضى عطلة فى ألمانيا.

 

تولى ملك تايلاند العرش فى عام 2016 بعد وفاة والده، الذى حكم لأكثر من 70 عامًا وكان محبوبًا من قبل الناس. وطبقا للتقارير، فإن الملك الحالى لم يظهر علنا ​​فى بلاده منذ فبراير. ويقال أن أكثر من 1300 حالة فى تايلاند قد ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا مع 143 حالة جديدة حتى يوم الأحد.

 

Short URL

الأكثر قراءة