الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:21 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مكنش حد غلب والله.. احلق شعرك بالموس هيتقل.. طب بالنسبة لبوظان بصيلات الشعر؟

مكنش حد غلب.. احلق شعرك بالموس هيتقل.. عادة فالصو

مكنش حد غلب.. احلق شعرك بالموس هيتقل.. عادة فالصو

الجمعة، 29 مارس 2019 09:08 م

تنتشر العديد من العادات الصحية الخاطئة فى حياتنا، التى نقوم بها دون وعى، ومنها ما يرتبط بالشعر والعناية به، فبالطبع كل منا يسعى للحفاظ على شعره، والقيام ببعض العادات لتنيمته بشكل سليم، ولكن من هذه العادات المنتشرة، عادة حلاقة الشعر باستخدام الموس.

حلاقة الشعر بالموس
حلاقة الشعر بالموس

 

ويتداول الكثير، فى التجمعات العائلية، وخاصة فى صالونات الحلاقة، نصيحة تقول: "احلق شعرك بالموس عشان يطلع تقيل وناعم"، على اعتقاد أن حلاقة الشعر بالموس، تنبته بشكل أكثر كثافة ونعومة، وبالرغم من فشل هذه التجربة مع عدد كبير، إلا أن الاعتقاد بها مازال قائمًا، ويصل الأمر لدى البعض بحلاقة شعر البنت بالموس منذ الصغر لكى يكون أكثر كثافة، فما مدى صحة هذه المعلومة، وهل حلاقة الشعر بالموس لها علاقة بنمو الشعر بشكل أتقل؟

اقرأ أيضا: لو عينك اليمين رفت هيحصلك خير..يا سلام..؟

هى عادة خاطئة، وفى "فالصو " صنفناها على أنها "كذب × كذب" للأسباب الآتية:

بالتواصل مع الدكتور محمد السيد حسن، استشارى أمراض الجلدية والتناسلية والتجميل والليزر، وعضو الجمعية الأوروبية للتجميل، قال إنها عادة شائعة، ولكنها مبنية على اعتقاد خاطئ، وغير صحية، كما أنها فى بعض الأحيان قد تجعل الشعر ينمو بشكل أسوأ من الأول، لذلك فهى عادة غير سليمة.

الدكتور محمد السيد حسن
الدكتور محمد السيد حسن

 

وأوضح استشارى أمراض الجلدية، فى تصريحات لـ"فالصو" أن استخدام الموس يسبب إتلاف بصيلات الشعر، ويجعها أسوأ، كما أنه لا توجد علاقة علمية تربط بين غزارة الشعر واستخدام الموس فى الحلاقة.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة