الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:13 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تلميذة فرنسية.. وفاة أصغر مصابة بفيروس كورونا فى أوروبا (تفاصيل)

كتب: محمد الأحمدى
فيروس كورونا - أرشيفية

فيروس كورونا - أرشيفية

السبت، 28 مارس 2020 12:00 م

ما زال فيروس كورونا يسبب هلع لعدد كبير من المواطنين حول العالم، الأمر الذى دفع دول العالم لاتخاذ إجراءات الحماية والتدابير المنزلية خوفا من تفشى الفيروس، فقد تم تسجيل وفاة تلميذة فرنسية كأصغر ضحية لفيروس كورونا منذ اجتياحه أوروبا، رغم عدم معاناتها من أى حالة مرضية كامنة.

 

اقرأ أيضا: 

الخطر يتمدد.. وفاة مراهق عمره 18 عاما بفيروس كورونا فى بريطانيا

الضحية الثانية بين الصغار.. طفل عمره 9 أشهر مصاب بفيروس كورونا فى بريطانيا

 

وتوفيت الفتاة جولى أليوت البالغة من العمر 16 عامًا، بعد أن استسلمت لمشاكل الجهاز التنفسى داخل مستشفى فى باريس بعد معاناتها من "سعال طفيف" لأول مرة قبل أسبوع، فيما ذكرت شقيقتها مانون بأسى وفقًا لصحيفة مترو: "يجب أن نتوقف عن الاعتقاد بأن الفيروس يؤثر فقط على كبار السن".

 

وكان رئيس الوزراء الفرنسى حذر اليوم من أن الارتفاع الكبير فى الحالات سيضع النظام الصحى فى البلاد تحت "ضغط هائل"، ويخشى المسئولون من تزايد أعداد الإصابات في المستشفيات داخل باريس في غضون 48 ساعة.

 

ويعتقد الكثيرون أن كبار السن فقط هم المعرضون لخطر الموت بسبب الفيروس، وقد تم عرض جولي لأول مرة إلى أطباء الأسرة المحليين يوم الثلاثاء ثم نقلت إلى مستشفى نيكر في باريس.

 

وأوضحت مانون: "لقد فشلت رئتيها"، فعل الأطباء كل ما بوسعهم ولكن كان من المستحيل إيقاظها، وأضافت: "لم تعاني أختي لديها أمراض معينة قبل ذلك".

Short URL

الأكثر قراءة