الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:14 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بسبب كورونا.. صور مؤلمة من مقر مهرجان كان السينمائى فى فرنسا

كتبت: شيماء عبد المنعم
صور مؤلمة من مقر مهرجان كان السينمائى

صور مؤلمة من مقر مهرجان كان السينمائى

الخميس، 26 مارس 2020 11:00 م

لم يكن من المتوقع أن تتحول ساحة القصر الذي يقام به مهرجان كان ويستقبل نجوم العالم أجمع كل عام لإتمام الاحتفال بمدينة كان الفرنسية، إلى مقر يأوي المشردين، ولكن هذا حدث بالفعل بعدما فتح قصر مقر "كان السينمائي" أبوابه للمشردين في المدينة الفرنسية في ظل حالة الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

اقرأ المزيد:

رغم انفصالهما.. الملكة إليزابيث توجه دعوة للأمير هارى وميجان ماركل (تفاصيل)

 
 
img


وفتحت قاعة المهرجان أبوابها للمشردين، فيما صرحت دومينيك أود لاسيه، والتي تعد أحد المسؤولين في رئاسة بلدية "كان"، بالقول: "كل ليلة يأتينا ما بين 50 و70 شخصا".

 

وفي محاولة للمسؤولين الفرنسيين لحماية المواطنين البالغ عددهم 67 مليون نسمة، نصحهم رئيس البلاد بالبقاء في منازلهم لحماية أنفسهم من الجائحة في محاولة لإبطاء انتشارها، ولكن هذا الأمر يشكل أزمة كبيرة لما يقرب من 12 ألف مشرد يعيشون في الشوارع الفرنسية.

 

وكانت أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي عن تأجيل دورة انعقاده المقبلة والتي كان من المقرر لها في الفترة من 12 وحتى 23 مايو المقبل، وذلك بسبب ما تمر به العديد من بلدان العالم من أزمة صحية جراء تفشي فيروس "كورونا" المستجد COVID-19.

 

img

 

وبحسب بيان أصدرته إدارة المهرجان عبر موقعها الإلكتروني، جاء فيه: "يمر العالم في هذه الفترة بأزمة صحية عالمية حصدت الكثير من الضحايا بسبب COVID-19، ونعرب عن تضامننا مع جميع أولئك الذين يحاربون المرض".

 

Short URL

الأكثر قراءة