الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:29 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

سيتعلم احترام الآخرين.. المافيا تفرض حظر التجول للحد من فيروس كورونا فى البرازيل

كتب بلال رمضان
تمثال المسيح فى ريو دى جانيرو البرازيل

تمثال المسيح فى ريو دى جانيرو البرازيل

الأربعاء، 25 مارس 2020 07:00 م

فى خطوة ربما لم يتوقعها البعض، رجال المافيا فى البرازيل، بتطبيق حظر التجول إجباريا على أهالى سكان المناطق المختلفة فى مجتمعات ريو، للحد من انتشار وتفشى فيروس كورونا المستجد، المعروف باسم كوفيد-19.

 

ففى تقرير نشره موقع g1.globo أبلغ السكان من مناطق مختلفة فى مجتمعات ريو دى جانيرو، تلقيهم رسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعى، تحذرهم من الخروج من منازلهم بعد الساعة الثامنة مساءً، وهو ما يعد بمثابة خطوة إضافية بعد الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها حكومة الولاية لعزلها فى محاولة احتواء انتشار فيروس كورونا، مثل الحد من تشغيل القطارات والعبارات ومترو الأنفاق. إلا أن الحكومة لم تعلن حظر التجول، فاتخذت عصابات المافيا هذه الخطوة.

 

المافيا تعلن حظر التجول فى البرازيل للحد من فيروس كورونا
المافيا تعلن حظر التجول فى البرازيل للحد من فيروس كورونا

 

وبحسب ما ذكر السكان فى حديثهم، فإن الرسالة التى وصلتهم، أنذرت السكان فى مجتمعات ريو داس بيدراس وموزيما وتيجوكوينها فى المنطقة الغربية من ريو إلى أنه على السكان ألا يغادرون الشوارع بعد الساعة 8 مساءً.

 

وكان من اللافت فى رسالة عصابات المافيا للأهالى، تلك الجملة التحذيرية التى تقول: يبدأ حظر التجول اليوم الساعة 8 مساء، من شوهد فى الشارع بعد هذا الوقت سيتعلم احترام الآخرين".

 

اقرأ أيضا.. 
 

رغم وفاة 25 مواطن فى بلاده.. رئيس البرازيل: كورونا "أنفلونزا بسيطة وخدعة إعلامية"

وفى رسالة أخرى، تقول: "نريد الأفضل للسكان. إذا لم يكن لدى الحكومة القدرة على إصلاح الأوضاع، فإن الجريمة المنظمة ستحلها".

 

يشار إلى أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا فى ولاية ريو دى جانيرو بلغت 191 حالة فى وقت مبكر من بعد ظهر يوم الإثنين، وفقًا لوزارة الصحة فى الولاية. وتم تسجيل ثلاث حالات وفاة من مرض كوفييد 19.

Short URL