الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:50 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كيف تخلع حذائك قبل دخول المنزل بطريقة صحيحة؟

كتب محمد البحيرى
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

السبت، 21 مارس 2020 05:00 م

يعد خلع الحذاء قبل الدخول إلى من المنزل من العادات المتبعة في الكثير من البلدان، من بينها اليابان والسويد والعراق، وهذا الأمر له فوائد صحية وتحمي وصول البكتيريا والفيروسات إلى داخل المنزل.

 

وتوصلت الكثير من الأبحاث العلمية، إلى أن انتعال الأحذية لفترة زمنية تصل إلى حوالي الأسبوعين قد تحتوي ما يقارب 440 ألف بكتيريا، ما قد يؤدي إلى معاناة من الالتهابات مثل السحايا والإسهال، والالتهاب الرئوي، وعدوى الجروح وغيرها من المشكلات الصحية التي تؤثر بالصحة.

 

ومن ثم يجب عليك معرفة الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها خلع الحذاء دون أن يسبب لك هذا الأمر الإصابة بالفيروسات بما فيها فيروس كورونا المستجد.

 

خبيرة الاتيكيت والبروتوكول نادين ضاهر وضعت عدة خطوات ونصائح يجب اتباعها للمحافظة على نظافة المنزل والقضاء على الميكروبات والجراثيم ، إلى جانب إتيكيت خلع الحذاء بطريقة سليمة، وهذا أوضحته الخبيرة في لقاء مع "فوشيا".

 

 

ويوصي الخبراء بضرورة الحرص على تهوية المنزل بشكل دائم، من خلال فتح جميع النوافذ لضمان دخول الهواء والشمس إلى المنزل، إلى جانب التخلص من أي نفايات موجودة في المنزل، حيث إنها تعد مرتعًا لتكاثر الجراثيم، فضلا عن  الحرص على غسل الأغطية والمفروشات بشكل دائم مع تعريضها للشمس خلال تجفيفها.

 

اقرأ أيضا:

ساويرس: تبرعى لمواجهة فيروس كورونا "بينى وبين ربنا"

 

كما ينصح بضرورة  التنظيف الدوري للأدوات الأكثر استخدامًا، وعلى رأسها مقابض الأبواب والشبابيك والمقاعد ومفاتيح تشغيل الكهرباء وأدوات المطبخ، و تنظيف وتعقيم الحمام جيدًا خاصة المرحاض والحوض والحنفيات بالإضافة إلى الأرضيات.

 

Short URL

الأكثر قراءة