الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:31 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لعشاق التصوير الفوتوغرافى.. شاهد 6 صور فائزة بجائزة iPhone للتصوير الليلى

كتب بلال رمضان
آيفون - أرشيفية

آيفون - أرشيفية

الأربعاء، 11 مارس 2020 12:00 ص

شارك عدد من مستخدمى هواتف آيفون iPhone من جميع أنحاء العالم فى مسابقة التصوير "صورة بواسطة آيفون فى وضع التصوير الليلى"، حيث أرسلوا العديد من الصور الرائعة التى التقطت بواسطة iPhone 11 آيفون 11، و iphone 11 pro آيفون 11 برو، و iphone 11 pro max آيفون 11 برو ماكس.

 

وقامت لجنة تحكيم خاصة باختيار أفضل ست صور من بين الآلاف من الصور، التى قدمها المشاركون، ومن المقرر أن تظهر هذه الصور على ملصقات إعلانية فى بلدان مختلفة.

 

هذه المرة، كان الفوز فى المسابقة حليف المصورين من إسبانيا والهند والصين وثلاثة مصورين من روسيا، حيث أظهر أصحابها وجهات نظر مختلفة حول استخدام التصوير الليلى وجمال المشاهد الليلية.

 

صورة للمصور كونستانتين تشالابوف من روسيا
صورة للمصور كونستانتين تشالابوف من روسيا

 

صورة للمصور كونستانتين تشالابوف من روسيا، التقطت بواسطة هاتف آيفون 11 برو، الفائزة فى مسابقة "تحدى المجتمع: وضع التصوير الليلى"

يقول فيل شيلر، من من شركة "آبل": "لقد التقط كونستانتين صورة مثيرة فى وضع التصوير الليلي. قد تناسب غلاف فيلم حول الحرب الباردة. حيث تطرح أسئلة مثيرة للاهتمام: "أين السائق؟ أين ذهب؟ لماذا توقف هنا؟ و"التلال الثلجية الروسية تبدو مخفية بسبب الضباب البارد الذى تخترقه المصابيح الأمامية الحمراء الزاهية لسيارة وحيدة - يبدو أنها تشير إلى خطر غير معروف لنا."

صورة للمصور ميتسون سونى من الهند
صورة للمصور ميتسون سونى من الهند

 

صورة للمصور ميتسون سونى من الهند، التقطت بواسطة هاتف "آيفون 11 برو"، الفائزة فى مسابقة "تحدى المجتمع: وضع التصوير الليلي".

 

يقول تايلر ميتشل من شركة "أبل": "لقد أذهلتنى هذه الصورة. لا أدرى كيف حدث هذا، لكن الضوء الأحمر العميق الذى يأتى من داخل الشجرة جعل الأمر يبدو وكأن صحنا طائرا معلق فوقها، خارج الإطار مباشرة. التركيبة رائعة أيضًا".

 

صورة للمصور يو إريك جانغ من الصين
صورة للمصور يو إريك جانغ من الصين

 

صورة للمصور يو إريك جانغ من الصين، التقطت بواسطة هاتف "آيفون 11 برو ماكس"، الفائزة فى مسابقة "تحدى المجتمع: وضع التصوير الليلي"

 

يقول أريم ديوبليسى، من شركة "أبل": "هذه الصورة حقيقية حقًا. البخار المتصاعد، خيال الأشخاص الذين تسلط عليهم أضواء أعمدة الكهرباء فى الشارع، يجعل الصورة تبدو وكأنها تجذبكم إلى هذه اللحظة - لحظة التقاط الصورة".

صورة للمصور روستام شاغيموردانوف من روسيا
صورة للمصور روستام شاغيموردانوف من روسيا

 

صورة للمصور روستام شاغيموردانوف من روسيا، التقطت بواسطة هاتف "آيفون 11"، الفائزة فى مسابقة "تحدى المجتمع: وضع التصوير الليلي"

 

يقول كايان درانس عنها: "تظهر هذه الصورة الساحرة قرية شتوية على ساحل البحر - يجب أن تكون باردة هناك، لكن الصورة لا تزال تبدو دافئة بفضل ألوان السماء المشرقة فوق الصخور والأضواء داخل البيوت، والتى يبدو وكأنها تدعوك للزيارة".

 

صورة للمصور روبين بى بيسكوس من إسبانيا
صورة للمصور روبين بى بيسكوس من إسبانيا

 

صورة للمصور روبين بى بيسكوس من إسبانيا، التقطت بواسطة هاتف "آيفون 11 برو ماكس"، الفائزة فى مسابقة "تحدى المجتمع: وضع التصوير الليلي"

 

يقول فيل شيلر: "التصوير الفوتوغرافى هو فن التعامل مع الضوء. وفى صورة روبن، ينعش الضوء بطريقة سحرية مشهدا من مشاهد الحياة الإسبانية. فى هذه الصورة التى تم تصويرها ليلا تمنحها ألوان برتقالية رائعة تسلط الاهتمام على ظلال الحجاج السائرين. تظهر الحواف الحادة للصخور فى الخلفية بشكل واضح. كم من الصعوبات التى فى انتظار هؤلاء الحجاج وهم فى طريقهم إلى المكان المقدس".

شاهد أيضا عن التصوير الفوتوغرافى.. 
 

لعشاق التصوير الفوتوغرافى.. الشفق القطبى العرض الساحر فى روسيا × 7 صور

لعشاق التصوير الفوتوغرافى.. الأعمال الفائزة بمسابقة الحياة البرية × 10 صور
 
 
صورة للمصور أندري مانويلوف من روسيا
صورة للمصور أندري مانويلوف من روسيا

 

صورة للمصور أندرى مانويلوف من روسيا، التقطت بواسطة هاتف "آيفون 11 برو ماكس"، الفائزة فى مسابقة "تحدى المجتمع: وضع التصوير الليلي".

 

يقول دارين سو، من شركة "آبل": "هذا التوازن المثالى فى الصورة يثير العديد من الأسئلة للمشاهد: "أين تم التقاط الصورة؟ من الذى يعيش هنا؟"، والأهم من ذلك: "لماذا يتم تجفيف الغسيل فى منتصف الليل؟ "أنا مصور معمارى، وقد انجذبت على الفور بهذا الشكل المنظورى الذى يجذب المشاهد للنظر إلى الداخل، فى عمق هذه الملابس المعلقة".

Short URL

الأكثر قراءة