الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:13 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد 45 عاما من وفاتها.. منتجة سعودية تحقق حلم أم كلثوم بالغناء في لندن

أم كلثوم

أم كلثوم

السبت، 29 فبراير 2020 05:00 م

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أمس الجمعة، الضوء علي استعداد مسرح "بلاديوم" أحد أشهر المسارح في العاصمة البريطانية لندن لعرض مسرحي غنائي لأشهر المطربين الغربيين الي جانب عرض خاص لمدة ساعتين لكوكب الشرق أم كلثوم، تحت عنوان " أم كلثوم والعصر الذهبي"، حيث تعد هذه المرة الأولي التي يعرض فيها مثل هذا العمل ببريطانيا 2مارس المقبل.

 

وتابعت خاشقجي :" أعمل اليوم علي تنفيذ رغبة كوكب الشرق ، التي أكدت قبل وفاتها بأنها لديها دعوة للحضور والغناء في لندن وأنها تتطلع إليها"، مشيرة إلي أن اختيار السيدة المصرية أم كلثوم للظهور علي مسارح لندن بمثابة هدية لها لإحضار إرثها إلي المدينة التي طالمت أن تغني علي مسارحها.

 

وأضافت خاشقجي:" علي مدار 20 عامًا نظمت معارض للأزياء السعودية التقليدية ولم أخطط أبدًا لانتاج أو كتابة مسرحية موسيقية، لكن مؤخرًا شعرت أننا بحاجة إلي تنفيذ رغبة أم كلثوم السيدة التي أطربت العالم بصوتها قبل وبعد وفاتها"، متابعة :" فكرة المسرحية الموسيقية جاءت قبل 3 سنوات عندما شاركت في حدث فني يجمع الفنانين والموسيقيين، شعرت حينها بالأسف متسائلة لماذا جميع المشاركين من الغرب وما هي أسباب غياب الأيقونه العربية عن هذا الحدث العالمي".

 

واستكملت المنتجه السعودية :" اتصلت بالمنتجين والمخرجين لعرض مسرحية موسيقية عن العصر الذهبي للموسيقى العربية، لكن لا أحد أبدى اهتمامًا ، وبعد ذلك بعام قررت القيام بهذا العمل بنفسي وحرصت علي إختيار أم كلثوم لأنها السيدة الوحيدة التي أجمع العالم شرقًا وغربًا علي صوتها”.

 

وتابعت :" في أبريل الماضي بعد الانتهاء من لوحة العمل وقبل كتابة السيناريو حجزت مسرح "بلاديوم لندن" المرموق الذي كانت تأمل أم كلثوم الوقوف عليه والوحيد الذي يناسب مكانتها لتقديم عرض من ساعتين عن روائع كوكب الشرق".

 

المصدر: فيتو

 

Short URL