الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:10 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تعرف على حكم من مات بسبب فيروس كورونا؟

إيهاب محمد
صور غير حقيقة منسوبة لكورونا

صور غير حقيقة منسوبة لكورونا

الخميس، 27 فبراير 2020 05:00 م

حالة من الهلع أثارت العالم أجمع بعد انتشار فيروس كورونا الجديد واصابة الكثيرين، وفى هذا يتسأل المسلمين عن حكم الدين فى من يتوفاه الله على أثر الإصابة بذلك الفيروس القاتل.

 

يوضح الدكتور أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة ومدير عام الفتوى وبحوث الدعوة بالأوقاف، أن من مات بسبب فيروس كورونا فهو شهيد.

 

 

وأضاف، في فيديو له نشره عبر صفحته الرسمية: "من مات بسبب فيروس كورونا فهو شهيد، فالنبي هو من قال ذلك، فالنبي قال إنه من الشهداء من مات بالطاعون، فقال: "ومن مات باطاعون فهو شهيد".

 

 

وأضاف أن الطاعون هو المرض الذي ينتقل بالعدوى بين الناس في مكان من الأماكن، وهو غير الأمراض الطبيعية فالطاعون حاجة تظهر فجأ وتنتشر بين الناس بصورة مخيفة وينطبق علي فيروس كورونا، والشريعة لا تفرق بين المتمالات، فحكم في من مات بالطاعون مثل من مات في فيروس كورونا، ونسأ الله أن يعفينا ويعفيكم ويجعل مصر والعالم كله أمن أمان.

 

اتخدت المملكة العربية عدة إجراءات وقائية مؤقتة للحد من تفشى انتشار فيروس كورونا ومحاصرته والقضاء عليه، مع تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية، وبالأخص منظمة الصحة العالمية، وهذه الإجراءات تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، وأهمها تعليق دخول المملكة للعمرة وزيارة المسجد النبوى الشريف أو السياحة.

 

 

اقرأ أيضا: 

كورونا فى الكويت.. ارتفاع عدد المصابين بالفيروس القاتل إلى 43 شخصا

ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا فى إيران إلى 22 حالة

 

وأهابت وزارة الخارجية السعودية بالمواطنين عدم السفر إلى الدول التى تشهد انتشاراً لفيروس كورونا الجديد(19-COVID)

 

وأوضحت الخارجية، أن الجهات الصحية المختصة فى المملكة تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID)، مؤكدة حرصها على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته.

 

ونوّهت إلى أن إجراءاتها الأخيرة جاءت استكمالاً للجهود التي تم اتخاذها والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي أو لغرض السياحة، وكإجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فيروس كورونا الجديد (19-COVID) إلى المملكة وانتشاره.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة