الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:51 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"خرجوا ضده بالأمس واليوم ينعوه".. حسنى مبارك فى عيون معارضيه بعد 9 سنوات من التنحى

إسلام جودة
معارضو مبارك

معارضو مبارك

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 10:05 م

نعى عدد من رموز ثورة يناير المجيدة، الرئيس المخلوع الراحل محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية صباح اليوم عقب صراع طويل مع المرض عن عمر 92 عاما.

 

وتعجب رواد مواقع التواصل الاجتماعى، لا سيما موقع "تويتر"، من نعى وترحم رموز ثورة يناير الذين خرجوا مع جموع المتظاهرين في 2011 يطالبون برحيل نظامه، الرئيس الأسبق مبارك عقب الإعلان عن وفاته.

 

وقال الدكتور محمد البرادعي، الرئيس الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ونائب رئيس الجمهورية الأسبق، والذي قاد الجمعية الوطنية للتغيير، قبل ثورة يناير، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "رحم الله الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وألهم آله وذويه الصبر والسلوان".

 

البرادعى على تويتر
البرادعى على تويتر

 

وقال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، وأحد رموز يناير، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي، فيس بوك: "مات مبارك.. وفي حضرة الموت لا أجد في نفسي إلا الدعاء بالرحمة لمن رحل وحسن العظة لمن سيرحلون".

 

حمدين صباحى
حمدين صباحى

 

"كان محبًا ومخلصًا لمصر”، هكذا وصفه وائل غنيم، أحد أبرز رموز ثورة يناير، ومؤسس صفحة “كلنا خالد سعيد”، التي لعبت دور كبير في تحريك جموع الشعب للتظاهر ضد نظام المخلوع، وقال في تغريدته: “رحمة الله على الرئيس حسني مبارك. كل نفس بما كسبت رهينة وكلنا رايحين لربنا اللي أحسن من البشر كلهم. ربنا يصبر أهله ومحبيه ويبارك في عمر أحفاده. كان محبا ومخلصا لمصر".

وائل غنيم
وائل غنيم

 

وأضاف: "تحمّل مسؤولية ضخمة تجاه الشعب المصري فأصاب كثيرا وأخطأ كثيرا وصبر على كثير من الأذى في نهاية عمره. وسيحكم التاريخ".

ونعى أستاذ العلوم السياسية، والمعروف بدعمه لثورة يناير، عمرو حمزاوي، مبارك، قائلًا:"“رحم الله الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وألهم ذويه الصبر والسلوان، انا لله وانا إليه راجعون".

عمرو حمزاوى
عمرو حمزاوى

 

وعبر حسابه الشخصي على تويتر، غرد اللاعب محمد أبوتريكة: "رحم الله رئيس مصر الأسبق حسني مبارك وغفر الله له وتجاوز عن سيئاته وخالص التعازي للأسرة ورحم الله الجميع".

أبو تريكة
أبو تريكة

 

يأتي ذلك في الوقت الذي سخر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى من نعي رموز ثورة يناير، وكتب بعضهم على صفحاتهم “لما هو كده جميل وطيب.. قمنا بالثورة ليه؟”.

وتوفى الرئيس  المخلوع محمد حسني مبارك، رئيس مصر الأسبق، عن عمر يناهز 91 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، أجرى على إثره عملية جراحية عاجلة، وتم احتجازه لأيام في العناية المركزة.

قاد مبارك القوات الجوية إبان حرب أكتوبر 1973، ورقى إلى رتبة فريق طيار في فبراير 1974، وتم تعيينه نائبًا لرئيس الجمهورية، محمد أنور السادات، في أبريل 1975.

واستمر حكمه لمصر 30عامًا، إلى أن خلع إثر ثورة شعبية بدأت في 25 يناير 2011، خرج فيها الشعب المصري بكل طوائفه، وظلت 18 يومًا حاضرة في ميادين مصر، وقدم فيها المئات من الشباب أرواحهم، حتى أعلن اللواء عمر سليمان تنحي مبارك وإسناد حكم البلاد للقوات المسلحة.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة