الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:43 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

السوشيال ميديا تزعم القبض على وكيل وزارة التموين بالإسكندرية.. والواقعة من 2018

كتبت: شيرويت ماهر
البوست المتداول

البوست المتداول

الأربعاء، 19 فبراير 2020 09:00 م

من أجل زيادة عدد اللايك والشير، يلجأ بعض مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، لإعادة تداول وقائع قديمة على أنها حديثة، وخاصة التي تخص المجتمع من قضايا فساد أو قصص إنسانية أو جمع التبرعات.

 

مؤخرا تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، صورة أكدوا أنها لوكيل وزارة التموين بالإسكندرية، ومدير الرقابة التموينية ومساعديهم خلال القبض عليهم.

 

تم تداول الصورة مصحوبة بالتعليق التالى: "عارفين مين دول، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، مدير الرقابة التموينية ومساعديهم، تم القبض عليهم بسبب اختلاس المواد التموينية، عن طريق الاستيلاء على 51 ألف بطاقة تموينية، كل شهر 10 مليون جنيه من 2016، يعنى حوالى 480 مليون جنيه، والشعب طالع عينه".

 

البوست المتداول
البوست المتداول

 

بالبحث تبين أن البوست المتداول فالصو للأسباب التالية:

- الواقعة تعود لعام 2018، وليست حديثة كما زعم رواد السوشيال ميديا، والصورة المتداولة كانت خلال التحقيق مع وكيل وزارة التموين بالإسكندرية.

 

- تم القبض على وكيل وزارة التموين بالإسكندرية وآخرون، بحوزتهم 10 آلاف بطاقة تموين وخبز مميكنة، حيث قامت إدارة شرطة التموين بأمن الإسكندرية بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة التموين (منطقه غرب الدلتا) بمتابعة ما ورد لديها من معلومات بشأن قيام بعض المسئولين بمديرية التموين بالإسكندرية، بتجميع مجموعة كبير من بطاقات التموين وعدم تسليمها لأصحابها من المواطنين المستحقين بقصد مبالغ الدعم.

 

الواقعة من 2018
الواقعة من 2018

 

- عقب تقنين الإجراءات من النيابة العامة قامت حملة من ضباط الإدارة برئاسة العميد مدير الإدارة بالاشتراك مع ضباط المنطقه والتى استهدفت مديرية التموين بالإسكندرية، حيث تم ضبط كلا من "م. ع.ا" وكيل الوزارة مديرية التموين، و"ا.ع" رئيس خزينة المديرية، و"س.ز.م.ج"، موظف بالمديرية، وبحوزتهما أكثر من 10 آلاف بطاقة تموين.

 

اقرأ أيضا:

أين الحقيقة؟.. عودة الحديث عن الدواء القاتل كيمى بيكت

بوست فالصو يزعم طرح طائرة تركية فريدة من نوعها.. والحقيقة أمريكية ومن الثمانينات
 

- بالفحص تبين التربح والاستيلاء على المال العام، وعلى الفور تم تحرير محضر جنح أمن دولة وتم تحويلهم لنيابة المنشية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن التحقيقات.

Short URL

الأكثر قراءة