الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:59 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ما حقيقة ارتفاع أسعار تذاكر الـMEA بعد إلغائها قرار الشراء بالدولار؟

إيهاب محمد
طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط

طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط

الإثنين، 17 فبراير 2020 07:00 م

تداول البعض عبر الواتساب ومنصات أخرى للتواصل الاجتماعي، منشور يزعم أن "تذكرة السفر لدى طيران الشرق الأوسط MEA فى لبنان تضاعفت مرتين بعد تراجع الشركة عن قرار إلزام المسافرين بشراء التذاكر بالدولار الأمريكي، وقد أرفق المنشور بمقارنة بين أسعار مزعومة قبل إلغاء القرار وبعده.

 

المنشور المتداول
المنشور المتداول

 

الحقيقة ووفق موقع النهار اللبنانى، فإن مزاعم مضاعفة أسعار تذاكر السفر لدى الـMEA لا صحة لها.

 

كما أكد مصدر مطلع لـ"النهار"، عدم صحة هذه المزاعم، مشيرا إلى أن المنشور الذى يتم تناقله بهذه الأسعار لا صحة له، ولا تزال أسعار بطاقات السفر عبر طيران الشرق الأوسط كما هى.

 

الموقع الان
الموقع الان

 

يأتى ذلك بالإضافة إلى أنه بالبحث على موقع شركة الطيران الأوسط، تبين أن سعر بطاقة السفر لدى الـMEA من دبى لبيروت هو 153,51 دولار، وفقا للتسعيرة التى تعلنها الشركة على موقعها، وليس كما يزعم المنشور بأنها أصبحت 301 دولار.

 

اقرأ أيضا: 

"ميدل إيست" تلغى قرار بيع بطاقات السفر بالدولار الأمريكى للشركات العاملة فى لبنان

بعد 15 عاما من مقتله.. نائب وزير الدفاع السعودى يكشف عن قتلة رفيق الحريرى

 

السبت 15 فبراير 2020، تم إعلان أن "جميع شركات الطيران العاملة فى لبنان، ضمنها طيران الشرق الأوسط، ستقبل الدفع بالدولار الأمريكى فقط، اعتبارا من الإثنين 17 فبراير 2020".

 

وعلى أثر هذا الإعلان، شهدت مكاتب الشركة فى المطار ازدحاماً كثيفاً للمسافرين الذين أسرعوا لشراء بطاقات السفر بالليرة اللبنانية، فى وقت عبّر فيه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعى عن استيائهم من قرار الشركة.

Short URL

الأكثر قراءة