الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:48 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعيدا عن الشائعات.. اعرف حقيقة الاعتماد على "الوزن النسبى" فى دخول الجامعات

إيهاب محمد
طارق شوقى وزير التربية والتعليم

طارق شوقى وزير التربية والتعليم

السبت، 15 فبراير 2020 09:00 ص

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن القول الفصل في مفهوم الوزن النسبي لتنسيق القبول بالجامعات بعد تداول تفسيرات غير صحيحة.

 

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الجمعة، حيث أكد أن نظام التنسيق بلا تغيير عن السنوات السابقة، مشيرًا إلى أن الفارق الوحيد هو التغيير في توزيع الدرجات عما سبق، نظرًا لتغير أسلوب التقييم.

 

وأوضح شوقي، أن دفعة الثاني الثانوي هذا العام سوف تمتحن العام المقبل (عندما يصلوا إلى الثالث الثانوي) امتحانًا موحدًا في نهاية العام بالأسئلة الجديدة، أي نظام التقييم المعمول به منذ التحقوا بالصف الأول الثانوي.

 

وأضاف شوقي، أن نتيجة الامتحانات ستظهر بالدرجات على أن يكون المجموع الكلي من 410، كما هو معتاد دون تغيير، وهو ما سوف يعتد به في تنسيق الجامعات.

 

 

اقرأ أيضا: 

"اليابان كوكب تانى والثانوية العامة القديمة هتنتهى السنادى".. آخر تصريحات وزير التعليم

مصادر بـ"التعليم" تحسم الجدل بشأن تأجيل الامتحانات

 

وأوضح شوقى، أن التنسيق يلبي الرغبات بدءًا من المجاميع العليا ثم الأقل فإذا كان أعلى مجموع، على سبيل المثال، 80% فإن الكليات المرغوب فيها سوف تأخذ 80% وليس 98%، كما كان الحال في الأعوام السابقة.

 

وأكد شوقي، أنه بما أن التنسيق يلبي الرغبات من المجاميع الأعلى إلى الأقل فإننا نحاول شرح أن المهم للطالب أن يحاول تحسين مستواه "النسبي" بالنسبة للدفعة ما يعزز فرصه في تلبية رغباته في الجامعات من دون النظر إلى الأرقام المجردة.

 

Short URL

الأكثر قراءة