الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:52 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ما حقيقة إزالة تمثال الرئيس اللبنانى الراحل رفيق الحريرى من منطقة السان جورج؟

إيهاب محمد
تمثال رفيق الحريرى

تمثال رفيق الحريرى

السبت، 15 فبراير 2020 12:00 ص

نشر حساب على تويتر يحمل اسم وزير الزراعة والثقافة الللبنانى عباس مرتضى، تغريدة أعلن فيها أن "وزارة الثقافة ستعمد إلى إزالة تمثال الرئيس الراحل الشهيد رفيق الحريرى من منطقة السان جورج".

 

 

الحقيقة وفق موقع النهار اللبنانى، فإن الحساب المذكور وهمى، زائف، "حساب ساخر Parody Account"، وفقا لما يعرّف الحساب بنفسه. وبالتالي لا صحة إطلاقا لما تزعمه تغريدته عن تمثال الرئيس الحريري.

 

جدير بالذكر، أن نالت الثلاثاء الماضى، حكومة رئيس الوزراء اللبناني المكلف حسان دياب، ثقة مجلس النواب بـ 63 صوتا، من أصل 84 نائبا حضروا الجلسة.

 

وحجب 20 نائبا الثقة عن الحكومة، في حين امتنع النائب ميشال ضاهر عن التصويت.

 

وقبل منح الثقة لحكومته، رد رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، على مداخلات النواب، حيث قال: "هذه الحكومة هي السلطة التنفيذية، لكنها حكومة غير مسيسة، وإن كان لوزرائها هوى سياسيا، إلا أنهم سينسجمون مع الإطار العام الذي وضعته من اليوم الأول لتكليف".

 

توضيح ان الاكونت فيك
توضيح أن الأكونت وهمى

 

وأضاف دياب: "إنها حكومة اختصاصيين غير حزبيين، ولأننا كذلك فقد أخضعنا أنفسنا لمعمودية صعبة لنتمكن من حل معادلة معقدة".

 

وتابع دياب قائلا: "لولا انتفاضة اللبنانيين لما كانت هذه الحكومة، وهي محكومة بحمل مطالب اللبنانيين وإطلاق مسار الإنقاذ، فالتحديات تكاد تكون كارثية والقدرة على تجاوزها هشة"، مشددا على أن الحكومة ستعمل على إدارة تشاركية مع مكونات المجتمع اللبناني كافة من أجل الإنقاذ.

 

اقرأ أيضا: 

تداول تغريدة لجبران باسيل يهدد فيها متظاهرى لبنان.. والمكتب الإعلامى للنائب: مفبركة

هل أصبح الصليب الأحمر فى لبنان وسيلة نقل للنواب ؟

 

وأوضح أن "خطر السقوط ليس وهما.. نريد انتشال البلد ولا نستطيع القيام بذلك إذا كان الواقفون خلفنا يتهيبون الفرصة لدفعنا إلى الهاوية"، مبينا في السياق أن "لبنان يمر بمرحلة عصيبة غير مسبوقة، وأن العبور بأمان أمر أقرب إلى المستحيل من دون قوة دفع خارجية بالإضافة إلى القوة الداخلية".

Short URL