الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:38 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صورة "أمهات لبنان تحت أقدام قوى الظلام".. طلعت فالصو

إيهاب محمد
الصورة المتداولة

الصورة المتداولة

السبت، 15 فبراير 2020 02:00 ص

"أمهات لبنان تحت أقدام قوى الظلام"، هكذا تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى، صورة لامرأة ممدّدة ارضا تحت ثقل رجل أمن يضغط برجله على جسدها، مع مزاعم أنها التقطت خلال الاحتجاجات الرافضة لجلسة الثقة يوم  11 فراير الجارى 2020.

 

الصورة المتداولة
الصورة المتداولة

 

الحقيقة ووفق البحث العكسى على الصورة، فان مصدرها الاصلي وكالة اسوشيتد برس الاميركية Associated Press، وقد ارفقتها الوكالة بالشرح الآتي: الشرطة تحتجز امرأة خلال تظاهرة للسترات الصفر مع مجموعات أخرى (من المحتجين) في بروكسيل، الأحد 26 مايو  2019،  وقد تزامنت التظاهرة مع توجه البلجيكيين إلى صناديق الاقتراع لانتخاب مرشحيهم الإقليميين والوطنيين والأوروبيين. المصوّر: فرنشيسكو سيكو Francisco Seco. 

 

اصل الصورة
اصل الصورة

 

يشار إلى أنه قبيل انعقاد جلسة البرلمان اللبنانى، احتشد عدد من المتظاهرين عند الطرق المؤدية إلى البرلمان وحاولوا إزالة الحواجز الأمنية للدخول إلى الطريق ومنع النواب من التوجه إلى البرلمان، فيما عمدت القوى الأمنية إلى تفريق المتظاهرين مستخدمة القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه.

 

اقرأ أيضا: 

مظاهرات لبنان.. ما حقيقة وصول نواب لبنان إلى البرلمان فى عربات عسكريّة ؟

هل أصبح الصليب الأحمر فى لبنان وسيلة نقل للنواب ؟

 

وتجمع المتظاهرون عند شوارع عدة مؤدية إلى مجلس النواب، واندلعت في أحد الطرق مواجهات بينهم وبين القوى الأمنية التي رشقوها بالحجارة، فيما ردت باستخدام خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع، وفق مصور لوكالة الأنباء الفرنسية.

Short URL

الأكثر قراءة