الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:57 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تأكيدا لـ"فالصو".. الحكومة تحسم الجدل بشأن انتشار حفاضات أطفال مسرطنة بالأسواق

إيهاب محمد
حفاضات أطفال - أرشيفية

حفاضات أطفال - أرشيفية

الجمعة، 14 فبراير 2020 09:00 م

على فترات متقاربة يخرج عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى محذرين من استخدام حفاضات الأطفال، بسبب احتوائها على مواد مسرطنة، حسبما زعم رواد السوشيال ميديا.

 
205693-بوستات-تداول-الان
بوستات-تداول-الان

 

وفى هذا السياق، نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، ما نُشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن انتشار مستلزمات أطفال "حفاضات" مسرطنة بالأسواق.

 

بعيدا عن السوشيال ميديا.. القصة الكاملة لحفاضات الأطفال المسرطنة وحقيقتها

 

وتواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار مستلزمات أطفال تحتوي على مواد مسرطنة أو أي مواد ضارة أخرى، مُوضحةً أن كل مستلزمات الأطفال الموجودة بالأسواق آمنة تماماً وصالحة للاستخدام الأدمي، ومطابقة لكل معايير منظمة الصحة العالمية، وتخضع للرقابة من قبل الجهات المختصة بالوزارة، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع الأطفال.

 

وفي هذا السياق، تقوم الوزارة بالرقابة المشددة على الأسواق المحلية، وإجراء حملات تفتيشية دورية على شركات التوزيع والصيدليات والمخازن والعيادات الخاصة لضبط الأسواق، والتأكد من أن كافة المستلزمات الصحية المتعلقة بالأطفال آمنة ومطابقة للمواصفات القياسية، وتصلح للاستخدام الآدمي ولا تحتوي على آية مواد غير مصرح بها أو تضر بصحة الأطفال.

 

وفي النهاية، ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، مع أهمية الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة (mohp.gov.eg).

 

Short URL