الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:02 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل تأثرت قناة السويس بفيروس كورونا؟.. رئيس الهيئة يرد

كتب محمد البحيرى
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

الجمعة، 14 فبراير 2020 10:00 ص

هل تأثرت قناه السويس بفيروس كورونا الجديد؟.. سؤال ربما يتبادر في أذهان الكثيرين خاصة أن هذا الفيروس أثر تأثيرا كبيرا على الاقتصاد العالمي، لكن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أكد أن معدلات عبور السفن بقناة السويس لم تتأثر حتى الآن بفيروس كورونا.

 

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن أعداد وحمولات السفن خلال يناير 2020، ارتفعت بمعدل سنوي بلغ 8.5% و9.8% على الترتيب، لافتا إلى أن القناة تستعد جيدا للتعامل مع أزمة فيروس كورونا، سواء على صعيد الوقاية من العدوى أو التداعيات الاقتصادية.

 

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات نشرتها "العين الإخبارية": "تم الإعلان بشكل واضح عن إجراءات احترازية يلتزم بها الجميع للتعامل مع السفن العابرة للقناة، عبر التنسيق مع إدارات الحجر الصحي التابعة لوزارة الصحة لإجراء مسح كامل للسفن وتوقيع الكشف الطبي عن الطاقم... ونتابع عن كثب تأثير فيروس كورونا على حركة التجارة العالمية، وتحديدا السفن التي تعبر قناة السويس، سواء قادمة من المناطق الواقعة بالشرق أو الغرب".

 

اقرأ أيضا

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- احذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

"الفولتارين والديكلون" مسكن سحرى يسبب الجلطات ويؤدى للموت.. تحذير "فالصو" اعرف حقيقته

 

وتابع: "أننا نعلم جيدا أن حجم التجارة العالمية معرض للتراجع لكون الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم.. ترتبط هذه التطورات المرتقبة بشكل مباشر بحركة عبور السفن في قناة السويس، لأن البضائع القادمة من وإلى الصين عبر القناة تمثل 11.2% من إجمالي بضائع السفن العابرة في 2019"، مشددا على أن القناة تستعد لهذه المخاطر عن طريق دراسة مسارات الخطوط الملاحية التي لا تعبر القناة، من أجل جذبها عبر تقديم تخفيضات في رسوم العبور.

Short URL

الأكثر قراءة