الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:18 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

شاب حصل على 3 جنسيات وسفر مجانى مدى الحياة بسبب ولادته على طائرة.. بس الحكاية طلعت فالصو

كتبت: شيرويت ماهر
البوست المتداول

البوست المتداول

الخميس، 13 فبراير 2020 01:16 م

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صورة زعموا أنها لشاب مغربي حصل على 3 جنسيات بسبب ولادته على متن طائرة.

وجاءت قصة الشاب المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعى كالتالى :"الشاب المغربى الذي ولد في السماء وقبل أن ينزل لأول دقيقة في حياته على الأرض كان قد حصل على 3 جنسيات وجائزة للسفر مجانا مدى الحياة".

وتابع متداولى القصة :"حدث في 01/10/2000 ولد الطفل المغربي المحظوظ فى طائرة، وكانت طائرة الخطوط الجوية الاماراتية من طراز بوينج 33 في طريقها من مطار محمد الخامس في الدار البيضاء إلى مطار JFK في نيويورك".

 

اقرأ أيضا:

هل تم الحكم على طالب كفيف بالسجن 15 عاما فى قضية اغتيال النائب العام؟

مش هيبطلوا كذب.. "رصد" الإخوانية تنشر دراسة "فالصو" حول تفشى كورونا فى مصر
 

وعن سبب حصول الشاب على 3 جنسيات قال متداولى الصورة: "يظهر رادار تتبع الرحلات أنه تم إعلان حالة طوارئ بينما كانت الطائرة تحلق فوق إيرلندا الشمالية، وقد مرت فوق شمال إنجلترا قبل أن تحلق فوق إيرلندا الشمالية ومع ذلك، تحولت وبدأت السفر نحو ويلز للهبوط الاضطرارى هذا ما دفعهم للتعاطف مع المولود".

 

وأكدوا أن الشاب لحظة ولادته حصل على جنسية كل البلدان بريطانيا وإيرلندا وأمريكا التى مر بها وجائزة سفر على متن شركات الطيران مجانًا طوال حياته.

 

البوست المتداول
البوست المتداول

بالبحث تبين أن الصورة المتداولة فالصو للأسباب التالية:

- الصورة الخاصة بتواجد المضيفات مع الطفل لحظة ميلاده، تعود لطفلة تم إنجابها على متن طائرة بوينج في عام 2016 أي منذ 4 سنوات وليست عام 2000 كما زعم البوست المتداول.

حقيقة الصورة
حقيقة الصورة من 2016

- ولدت الطفلة على إحدى طائرات الركاب  التابعة للخطوط الجوية السعودية، والرحلة لم تنطلق من المغرب وإنما من جدة إلى نيويورك وغيرت مسارها، وهبطت اضطراريا في مطار لندن الغربى عندما دخلت المرأة في مرحلة المخاض.

المواقع عن القصة
المواقع عن القصة

- تم إعلان حالة الطوارئ أثناء تحليق الطائرة فوق أيرلندا الشمالية، وفى نهاية المطاف هبطت الطائرة في هيثرو، وكانت الأم والطفلة في حالة جيدة.

- بالنسبة لجنسية الطفل الذى يولد في الجو، فكل بلد في العالم تختلف إجراءاته وتوصياته الخاصة، كذلك بنسبة للأمم المتحدة لديها إجراءات وتوصيات خاصة لكيفية تصنيف المولود بشكل صحيح تتعلق بالتفاصيل الجغرافية، فالأمم المتحدة تعتبر الطفل الذي تمت ولادته في رحلة جوية يتبع للدولة المسجلة فيها شركة الطيران، وتشير بعض البلدان أن المدينة التي نزل إليها المولود كأول محطة له هو مكان الولادة، أما بلد الطائرة التي تتبع لها شركة الطيران فتعتبر موطناً للطفل.

Short URL

الأكثر قراءة