الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:37 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"هبدة تموت من الضحك".. ترامب يملك شفرات لغز فيروس كورونا (صور)

كتب بلال رمضان
فيروس كورونا

فيروس كورونا

الخميس، 13 فبراير 2020 10:00 ص

لا يتوانى الكثيرون ممن لا يفقهون شيئا عن "الهبدات" فيما لا يعنيهم، والتى تظهر إلى أى مدى يتمتعون بقدر كبير من الجهل والثقة فى آن واحد، ومنذ أن بدأ فيروس كورونا، فى الانتشار خارج حدود الصين، وتعج منصات التواصل الاجتماعى، بالعديد من الشائعات التى لا حصر لها.

 

أبرز هذه "الهبدات" والشائعات المثيرة للضحك حد الموت، هو ما دار من بين اثنين على منصة التغريدات "تويتر"، حول السبب وراء فيروس كورونا، وإذا ما كان قد وصل إلى مصر أم لا.

 

شائعات فيروس كورونا
شائعات فيروس كورونا

 

وفى هذا الحوار الذى تداوله الكثيرون، بعبارات مثيرة للسخرية، يزعم الطرف الأول أن الفيروس تم صناعته فى الصين، بهدف تدميرها اقتصاديا، وأن الولايات المتحدة الأمريكية بإمكانها فك شفرات الدى إن إيه للبشر، وأن السبب وراء ذلك هو ترامب الذى أراد من الصين القيام بخفض الضرائب على بضائعها.

 

وبعد انتشار هذه "الهبدة" تناولها الكثيرون على منصة التغريدات "تويتر" بالسخرية منها، وبالرد عليها بأن "ترامب حاطط ملف شفرات البشر عنده فى الدرج جنب شفرات النووى على طول".

 

وأعلنت السلطات الصينية، أمس الأربعاء، أن فيروس كورونا المستجد أودى بحياة 1113 شخصا فى جميع أنحاء البلاد.

 

اقرأ أيضا..

ما حقيقة ظهور مواطن مصاب بفيروس كورونا فى منطقة المنيب؟

مجموعة عمل مشتركة فى سنغافورة وماليزيا لمنع تفشى "كورونا"
 

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين فى بيان: "حتى منتصف الليل من يوم 11 فبراير حصلت لجنة الصحة الوطنية فى الصين على بيانات من 31 إقليم تفيد بأن عدد المصابين بلغ 44653 إصابة مؤكدة، ووفاة 1113 شخصا"، فيما أكد البيان شفاء 4740 شخصا.

 

فى سياق متصل، أعلنت السلطات فى إقليم هوبى الصيني،  الأربعاء، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد فى الإقليم إلى 1110 أشخاص.

 

وأكدت ألمانيا، اكتشاف حالتين جديدتين لفيروس كورونا فى ولاية بافاريا الجنوبية ليصل عدد حالات الإصابة المعروفة فى أكثر الدول الأوروبية تعدادا للسكان إلى 16.

 

أعلنت وزارة الصحة فى اليابان، الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد على متن السفينة السياحية دياموند برينسيس إلى 174 حالة.

 

وقالت وزارة الصحة فى بيان لها: “سجلنا 39 حالة على متن السفينة تظهر عليها أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وسيتم إدخالهم المستشفيات، وبهذا يصل العدد الإجمالى إلى 174 حالة".

 

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية: إن تفشى فيروس كورونا يمثل "تهديدا خطيرا للغاية لبقية العالم"، وذلك خلال مناشدة لتبادل عينات الفيروس وتسريع وتيرة الأبحاث فى سبيل التوصل إلى عقاقير ولقاحات.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة