الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:34 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد ادعاءات تعرضه للظلم والتعسف.. مدير بشركة ميد السعودية يرد على الموظف (فيديو)

كتب: محمد الأحمدى
فصل موظف بالسعودية

فصل موظف بالسعودية

الأربعاء، 12 فبراير 2020 11:23 ص

انتشرت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو لأحد الموظفين في شركة ميد السعودية، ادعى تعرضه للظلم وتهديده بالفصل، الأمر الذى دفع المدير المسؤول فى الشركة للظهور، والرد عبر مقطع فيديو يوضح فيه تفاصيل الواقعة.

 

اقرأ أيضا: بائع الوهم.. التفاصيل الكاملة للقبض على مدعى "رد البصر" بالسعودية (فيديو)

 

فى البداية خرج موظف، فى مقطع فيديو، ادعى تعرضه للظلم والتعسف من قبل شركة "ميد" ومديرها، الذى هدده بالفصل.

 

وقال الموظف وهو منفعل إن المدير وجه له إنذارين، وتم توقيفه عن العمل، وأن المدير يريد منه التوقيع كى يفصله، مؤكدا أنه يعمل منذ 6 سنوات في الشركة ويعيل عائلة.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى الفيديو بكثافة وتعاطف معه الكثير وأطلقوا هاشتاج #مظلوم_شركة_ميد

 

وجاء رد المدير المباشر أن الشاب سعودى وليس أجنبى كما أشيع عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ويدعى عبدالمجيد الزهرانى، وبدأ عمله مع "ميد" كبائع، قبل أن يتدرج فى المناصب ويصبح مدير منطقة، لافتا إلى أن المقطع الذى انتشر وتعرض فيه للسب والتشهير، ليس كما رآه الناس، وأن الموظف المتظلم، سبق أن تم إنذاره أكثر من مرة بسبب تقصيره في عمله، وتركه العمل في أوقات الدوام الرسمية، كما أنه رفض التوقيع على الإنذارات.

 

وذكر المدير أن فوجئ في يوم الواقعة، بقيام الموظف بأخذ خطابات الإنذارات، التي لم يتسن له أن يكتب نصها، وعرضها في الفيديو، مدعيا تعرضه للتعسف.

 

وقال المدير عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"أنا عبدالمجيد الزهرانى، موظف بشركة ميد كمدير منطقة، خريج بكالوريوس موارد بشرية، بدأت مع الشركة كبائع، وصرت بمنصب مدير منطقة، بخصوص المقطع اللى انتشر أمس، أنا جدا متفهم ردة فعل الناس وتعاطفهم مع الموظف، كنت بس أحب الناس يتبينوا قبل ما يتعرضوا لى بالسب والتشهير، بالنسبة للموظف أنا اجتمعت فيه وحاولت معاه وأحفزه، ووعدنى بالإلتزام، لكن فى كل مرة كان يتخذ نفس الأسلوب بالفيديو من بكاء وغيره، لكن أنا اجتمعت فيه وتكلمت معه بشفافية وأنذرته بشفافية، لكن للأسف خلال الدوام الرسمى كان مغلق المحل تقريبا نصف الدوام ماكان يداوم، أنا مضطر طبيعي كمدير اخذ القوانين اللي انا ملزم فيها من انذار، انذرته الانذار الاول ما وقع عليه، الجمعة والسبت اللي راحوا، الصباح كان دوامو، المحل كان مغلق، اجتمعت فيه امس طالبته بتوقيع الإنذار اللى عليه أو أوقفه عن العمل، وتوجه للموارد البشرية اتخذ الاجراء فيه، رفض التوقيع، تركت خطابات الانذار من غير ما اكتب شي عليها، توجهت بعدها لشغلي، تفاجأت أن أخذ الانذارات وقام بالتصوير، عموما أنا عندى الادلة حضور وانصراف الموظف، والكاميرات  وكل شي رح ازود فيها ادارة العمل والجهات المختصة".

 

 

وأعلنت وزارة العمل السعودية فى تحقيقاتها بمقطع الموظف حقيقة تظلمه، وفقا لما نشرته صحيفة "سبق" المحلية، مبينة أن "الإنذار الذى تم توجيهه للموظف هو الإنذار الثانى".

 

وأوضحت أن "الإنذار وجه للموظف بسبب إغلاقه للمنشأة فى أثناء ساعات العمل الرسمية ولم يتم فصله، كما أن مسؤول المنشأة الذى ظهر في المقطع هو مشرف العمل وهو "سعودى" الجنسية".

 

وأضافت: "تم التأكد من استمرارية العامل فى عمله، وأخذ التعهد اللازم على المنشأة بعدم اتخاذ أى إجراء ضد الموظف إلا بما يتوافق مع أنظمة العمل".

Short URL

الأكثر قراءة