الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:13 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل انتشر فيروس كورونا فى جميع أنحاء الصين عدا مناطق تواجد المسلمين؟

إيهاب محمد
مدينة ووهان الصينية

مدينة ووهان الصينية

الأحد، 09 فبراير 2020 03:00 م

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، شائعة تزعم أن فيروس كورونا الجديد الذى اجتاح الصين قد انتشر فى جميع المناطق الصينية ما عدا المنتشر بها مسلمين، مدللين على ذلك بنشر خريطة "فالصو".

 

لاحظ انتشار مرض كورونا - تغريدة فالصو
لاحظ انتشار مرض كورونا - تغريدة فالصو

 

الحقيقة أن فيروس كورونا الجديد، انتشر فى جميع الولايات الصينية تقريبا، ويشمل ذلك مناطق تواجد المسلمين وذلك حسب آخر تحديث لخريطة تفشى الفيروس، ومقارنتها بخريطة توضيحية لمناطق تواجد المسلمين فى الصين.

 

 

خريطة تواجد المسلمين
خريطة تواجد المسلمين

 

وتداول كثيرون بعض الأقاويل بشأن فيروس كورونا، لكن الكثير منها لا يستند إلى أى أساس علمي، حيث تنتشر شائعات تشير إلى أنه يمكن التقاط الفيروس من الطعام الصيني حتى في حال تناوله في بلدان أخرى، وهوما يعد خاطئًا برمته، وليس له أساس علمي لاعتبار أنه لا يمكن التقاط الفيروس من الطعام الصيني الذي يتم تناوله إذا كان منتشراً في الصين.

 

خريطة تفشى الفيروس حول العالم
خريطة تفشى الفيروس حول العالم بتاريخ اليوم 9/2 / 2020

 

اقرأ أيضا: 

3 شائعات تنفيها الإمارات عن فيروس كورونا الجديد.. تعرف عليها

المنتجات والطعام الصينى.. هل ينتقل فيروس كورونا بهذه الطرق؟

 

أما في ما يتعلّق باللحوم التي قد تحتوي عليها هذه الأطباق، فيؤكد الخبراء أن الطهو على النار يقتل الفيروس رغم أن تناول اللحوم غير المطهوة جيداً أو تلك النيئة يحمل معه مخاطر عديدة لا تقتصر على التقاط فيروس كورونا، وينصح الاختصاصيون المسافرين إلى بلدان ينتشر فيها الفيروس بعدم تناول اللحم النيء وتجنب الحيوانات الميتة أو الحية أو التواجد في الاماكن التي تتواجد فيها.

Short URL

الأكثر قراءة