الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:08 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رئيس الوزراء الصينى يصلى مع المسلمين داخل المسجد.. فيديو فالصو اعرف حقيقته

كتبت: شيرويت ماهر
صورة من الفيديو المتداول

صورة من الفيديو المتداول

الأحد، 09 فبراير 2020 01:00 م

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى فيديو، زعموا أنه لرئيس الوزراء الصينى، وهو يصلى بداخل أحد المساجد الصينينة، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

بالبحث تبين أن الفيديو المتداول فالصو، فمن يظهر في الفيديو هو رئيس الوزراء الماليزى السابق، عبد الله أحمد بدوى خلال الصلاة في أحد مساجد بكين وذلك خلال زيارته للصين.

 

 

كما زار رئيس الوزراء الماليزى حينها "عبد الله أحمد بدوى"، مسجد نانشيابو في بكين وشارك في صلاة الجمعة.

 

وقد نشرت وكالة فرانس برس صورة لصلاة بدوي في المسجد الصيني، وجاء في النصّ المرافق لها "رئيس الوزراء الماليزي عبد الله أحمد بدوي مع الوزير محي الدين ياسين، ينضمون إلى أئمة مسجد نانشيابو في بكين يوم 28 مايو 2004 لأداء صلاة الجمعة".

 

تعليق الوكالة على الصورة
رئيس الوزراء الماليزى

 

وكان مروجو الشائعات  عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، تداولوا رسالة منسوبة للرئيس الصينى، يطلب فيها الدعاء من المسلمين بسبب فيروس كورونا.

 

تم تداول الصور مصحوبة بصورة للرئيس الصينى وعلق متداوليها :"بعد أن اصبح فيروس كورونا وباء، وفى إعتراف ضمنى من الرئيس الصينى بما أجرموه في حق المسلمين الصينيين، الرئيس الصينى يرجو من المسلمين الدعاء لهم، خذلنا إخواننا مسلمى الصين، فنصرهم الله، الذى لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، الله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين".

 

بالبحث تبين أن الرسالة المتداولة فالصو، والصورة الحقيقية تم التقاطها من فيديو قديم لخطاب ألقاه الرئيس الصينى في بكين في يناير عام 2019.

 
Short URL

الأكثر قراءة