الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:38 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حقيقة الانتهاء من الشروط المنظمة لتوصيل الكهرباء للمبانى المخالفة

إيهاب محمد
توصيل كهرباء

توصيل كهرباء

الأربعاء، 29 يناير 2020 02:00 ص

لا خلاف أن هناك العديد من المبانى المخالفة والعشوائية، والتى تم بناءها وقت ثورة 25 يناير، استغلالا لحالة الغياب الأمنى التى كانت تمر بها البلاد وقتها، وبالفعل تم إزالة عدد كبير من تلك المبانى، وتم التصالح فى عدد منها.

 

ويرغب الكثيرون فى إمداد تلك المبانى بالكهرباء، وبالفعل هناك تصور يتم إعداده لتحديد الشروط اللازمة لتلك العملية، فوفقا لمسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فإنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من وضع الضوابط والشروط الجديدة المنظمة لعملية توصيل التيار الكهربائي للمبانى المخالفة والعشوائيات من خلال تركيب العدادات الكودية لمن يريدون توفيق أوضاعهم.

 

وأضاف المصدر، وفقا لموقع مصراوى، فإنه تم حسم بعض البنود، ويتبقى بعضها سيتم مناقشتها مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فور عودته من الكونغو والتى تستمر يومين.

 

اقرأ أيضا:

بـ"فورى" و"البنوك".. مقترحات جديدة لسداد المواطنين رسوم النظافة بعيدا عن فاتورة الكهرباء

الكهرباء: أعمدة الإنارة تتبع الحى.. وهذه عقوبة هدم عقار بدون إبلاغ الشركة

 

ويذكر أن مجلس الوزراء وافق على إلغاء نظام "الممارسة" المعمول به في شركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام العدادات الكودية، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لجميع المنشآت والمبانى التي تم توصيل التيار الكهربائي إليها بطريقة غير قانونية لحين تقنين هذه المنشآت والمبانى.

Short URL

الأكثر قراءة