الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:07 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حقيقة انتقال فيروس كورونا عبر البضائع الصينية فى لبنان

إيهاب محمد
كورونا

كورونا

الثلاثاء، 28 يناير 2020 09:00 ص

على إثر الأزمة الحالية التى ضربت الصين ودول العالم، بانتشار وظهور حالات مصابة بفيروس كورونا المتحور، والذى وصلت خطورته إلى وفاة الكثيريين من الصينيين والتى هى المركز الرئيسى لتفشى الفيروس.

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى لبنان، بعض المعلومات غير الصحيحة عن طرق انتقال المرض للإنسان، محذرين من التسوق من المنتجات والمواقع التى تجلب بضاعتها من السوق الصينية، وذلك لأن الفيروس يتسلل إلى المصانع وأيدى العمال.

 

المنشور المتداول
المنشور المتداول

 

الحقيقة أن تلك المزاعم خاطئة وفقا لرئيسة برنامج الترصد الوبائى فى وزارة الصحة العامة  اللبنانية، الدكتورة ندى عصان، والتى قالت فى تصريحات صحفية، إن عدوى فيروس كورونا المتحور ينتقل بشكل أساسى بواسطة الرزاز، الفيروس لا يعيش فى البيئة وبالتالى لا يمكن بضاعة ان تتلوث به.

 

اقرأ أيضا...

بعد انتشار كورونا.. الزراعة تنفى استيراد الحيوانات من الصين

أهم 5 فى الخليج.. برلمان العراق يستنكر الاعتداء على سفارة أمريكا.. والإمارات تؤكد خلوها من كورونا

 

وأكدت أن البحث حول انتشار فيروس كورونا المستجد أظهر حتى الآن، أن انتقاله ارتبط فى معظم الحالات عبر سوق الحيوانات البرية. وهناك ايضا حالات قليلة انتقل فيها الفيروس بين شخص وآخر. وفي كل هذا، كان انتقال الفيروس عبر الرذاذ اساسيا، وليس من خلال بضائع أو مواد ملوثة بالفيروس". وتشير الى انه "لم يثبت حتى الساعة ان الفيروس يتنقل عبر الهواء".

Short URL

الأكثر قراءة