الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:01 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"سأحمل وزير الخارجية جبران باسيل مسئولية ما يحدث فى لبنان".. تصريح لصحفية أجنبية اعرف قصته

كتبت: شيرويت ماهر
هادلى جامبل

هادلى جامبل

الخميس، 23 يناير 2020 11:00 ص

تصريح تليفزيونى انتشر كالنار في الهشيم عبر صفحات التواصل اللبنانية، لصحفية أجنبية وهى تقول مطمئنة اللبنانيين "سأحمل وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل مسئولية ما يحدث في لبنان في دافوس".

 

التصريح المتداول
التصريح المتداول
 

التصريح انتشر مصاحبا لصورة للصحفية الأجنبية وهى تقف مبتسمة إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل شمعون بيريز، فما هي قصة الصحفية؟.

 

هادلى جامبل مع شيمون بيريز
هادلى جامبل مع شيمون بيريز

 

الصحفية الأجنبية الموجودة بالصورة هي الأمريكية الشهيرة "هادلى جامبل"، مقدمة برامج "capital connection " من مكتب محطة cnbc الامريكية من أبو ظبى.

 

التصريح المتداول لهادلى جامبل صحيح، حيث من المقرر أن تشارك في ندوة ضمن المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد هذا الاسبوع، في منتجع دافوس في سويسرا، ووفقا للبرنامج المعلن، تستضيف الندوة (في 23 كانون الثاني 2020)، الى جانب جامبل، وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، المنسقة الخاصة السابقة للأمم المتحدة في لبنان سيجريد كاج، والملياردير الإماراتي حسين سجواني، وهي بعنوان: "عودة الاحتجاجات العربية".

 

وقد نشرت جامبل التصريح المتداول في 20 يناير، عبر حسبها على تويتر حيث كتبت :"رسالتى حول جبران باسيل، دافوس، لبنان، احتجاجات لبنان، جبران باسيل".

 

وتضمنت التغريدة تسجيل مصور خلال مقابلة معها في محطة cnbc، قالت فيه :"حصل العديد من الامور في الاشهر الاخيرة (في لبنان). هناك 3 اشهر من الاحتجاجات، الناس في الشوراع، وهناك الكثير من العنف الذي لم تتم الاضاءة عليه عالميا في الصحافة. وبالتأكيد، هناك قلق تجاه ان هذا البلد لديه نسبة الدين الى الناتج المحلي الاجمالي هي من الأعلى في العالم".

 

اقرأ أيضا:

"الآلهة المنقذة".. قاعدة برنيس العسكرية ولماذا سميت بهذا الاسم؟ (فيديو)

بالدقيقة.. تسجيل لـ"ترامب" يكشف تفاصيل عملية قتل قاسم سليمانى

خدعة جديدة أم نوايا صادقة؟.. حزب أردوغان يطرق أبواب القاهرة طلباً للحوار

 

 

وأضافت: "من المثير للاهتمام أن أشير إلى أنه، خلال احدى الندوات معي في وقت لاحق هذا الأسبوع، سيمكن لقاء وزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال. كان هناك قلق كبير في الساعات الـ24 الماضية، لدى الكثير من مشاهدينا اللبنانيين حول وجوب أن يشارك هذا السيد في الندوة أم لا، نظرا إلى كونه جزءا من حكومة تصريف الأعمال. وقد تلقيت رسائل من ناس كثيرين على تويتر وإنستجرام عبّروا فيها عن استيائهم وقلقهم من أنه يمثل بلدهم (في المنتدى) وأنهم لا يريدون ذلك".

 

هادلى جامبل عن الصورة
هادلى جامبل عن الصورة

 

وتابعت: "أود أن ألفتهم، كصحافية وكشخص يعزّ جدا لبنان- ولدي الكثير من الناس فيه ممن اعتبرهم من عائلتي- إلى أنه في هذا الوقت المصيري بالنسبة إلى اللبنانيين، لا شك في أنني كصحافية في CNBC، وهي شبكة اخبارية مالية لا مثيل لها في العالم، سنحمّل جبران باسيل إلى حد كبير مسؤولية ما يحدث اليوم في لبنان". 

Short URL

الأكثر قراءة