الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:38 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رضا سيكا لمزورى تاريخ الرياضة؟.. هذه قصة جزمة أحمد فتحى وذبح شوبير والقيعى لوليد أزارو

إيهاب محمد
رضا سيكا

رضا سيكا

الإثنين، 20 يناير 2020 08:00 ص

عبر الحساب الخاص به، هاجم رضا سيكا نجم الإسماعيلى والزمالك ومنتخب مصر السابق، ما وصفهم بمزورى التاريخ الرياضي في مصر، دون أن يوضح من هم، فيما شن هجوما كبيرا على بعض المشاهير فى الساحة الرياضية، منهم خالد الغندور وعدلى القيعى وأحمد شوبير واحمد فتحى وحسنى عبد ربه وغيرهم.

 

رضا سيكا 3
رضا سيكا 3

نشر "سيكا" عبر حسابة على "فيس بوك"  روابط لحوار أجراه مع موقع اليوم السابع، واتهم فيه الثنائى أحمد شوبير وعدلى القيعى، بـ "ذبح" وليد ازارو مهاجم النادى الأهلى، قائلا: "الأهلى يجيد فن ذبح ولاده مثلما فعل مؤخراً مع أزارو، ده مش جديد على الأهلى حصل مع عماد متعب، ودى سياسة يديرها عدلى القيعى فى النادى وأحمد شوبير فى الإعلام".

 

رضا سيكا.2
رضا سيكا.2

 

كما أوضح "سيكا" أنه مكتشف الثنائى أحمد فتحى نجم النادى الأهلى وحسنى عبد ربه نجم الإسماعيلى السابق، قائلا: أنا من مدينة التل الكبير بالاسماعيلية وبدأت مشوارى مع الدراويش كناشىء عام 90 مع الفريق الأول وكان عمرى وقتها 17 سنة كأصغر لاعب يشارك فى الدوري وليس أحمد فتحى كما يقال".

 

وأضاف سيكا: "أنا من احضرت أحمد فتحى وحسنى عبد ربه للفريق الأول فى الاسماعيلى ، شاهدتهم فى مباراة للناشئين مع  فريق 16 سنة مع الإسماعيلى كانوا بيلاعبوا الاهلى وقتها، مكنش أحمد فتحى يعرف يعنى ايه باك رايت كان بيلعب فى نص الملعب مع حسنى، وبعد الماتش قولت لمحسن صالح فيه 2 لاعيبة محصلوش قبل كدا، وأول مرة أحمد فتحى فى حياته يلبس جزمة كورة حلوة كانت هدية منى".

 

رضا سيكا
رضا سيكا

 

وشمل حوار "سيكا" الحديث عن الإعلامى خالد الغندور،  مشيرا إلى أن "بندق الزمالك" ليس لاعبا تاريخيا للنادى الأبيض كما يصفه البعض.

وأوضح سيكا، فى تصريحات صحفية اليوم، أن الإعلامى خالد الغندور كان يتولى مهمة أعمال الترجمة للألمانى أوتوفيستر إبان قيادته للزمالك.

 

ويعد رضا سيكا أحد نجوم فريق الإسماعيلي الذي حصل على بطولة الدوري وكأس مصر وكان أحد نجوم المنتخب المصري وجاءت مشاركة اللاعب مع الزمالك في أول مباراة رسمية في مباراة تاريخية لن تنساها الجماهير البيضاء حيث انهزم الزمالك أمام غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 6-1..ولم يستمر سيكا كثيراً في صفوف الزمالك ورحل إلى السعودية رغم كل الإهتمام الإعلامي الذي لاقته هذه الصفقة .

 

اقرأ أيضا: 

رضا سيكا مهاجما خالد الغندور: إنت لو لاعب كويس كنت احترفت بره مصر

أوعى الأهلى يا عم الحاج.. هاشتاج يجتاح تويتر بعد فوز الأحمر بخماسية على طنطا

طه إسماعيل يعتذر لـ"شيكابالا".. اعرف السبب

 

وتعد مباراة الزمالك والأهلي التى أقيمت يوم 16 مايو 2002، والتي انتهت بانتصار تاريخي للأحمر بنتيجة 6-1 من المباريات التي لا تنسي في تاريخ لقاءات القمة بل في تاريخ الدوري المصري ، سجل سداسية الأهلي كل من رضا شحاتة و ابراهيم سعيد و خالد بيبو (رباعية) في الدقائق 4 و17 و29 و63 و72 و92، بينما سجل حسام حسن هدف الزمالك الوحيد.

 

رضا سيكا والذي خرج للاحتراف في عام 2001 من الإسماعيلي إلى اهلي جدة لمدة موسم واحد فقط مقابل 600 ألف دولار حصد فيها 4 بطولات، ولم يخسر سوى واحدة اعقبها طلبه بالعودة لمصر وفاوضه الأهلي والزمالك، لكنه فضل القلعة البيضاء وانتقل لها وسيكا يلعب في مركز المدافع.

Short URL