الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:17 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"صحة القليوبية" توضح حقيقة شراء ماكينات "التبكيت" بالمخالفة للقانون

كتبت: شيرويت ماهر
وكيل صحة القليوبية

وكيل صحة القليوبية

الثلاثاء، 14 يناير 2020 09:00 ص

أصدر وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الدكتور حمدى الطباخ، بيانا رسميا للرد على الشائعات المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعى، وطلب محافظ القليوبية، اللواء عبد الحميد الهجان، بتوضيح شأن شراء ماكينات "التبكيت" الخاصة بتعقيم آلات الجراحة بالوحدات الصحية.

 

وأوضح أن عملية شراء ماكينات " التبكيت" تمت طبقاً للضوابط والإجراءات المنصوص عليها بقانون 182 لسنه 2018 ، اتباعا للمادة 78 من القانون تحت إشراف السيد وكيل وزارة المالية والسيد مدير التفتيش المالي والإداري بالمديرية المالية التي تعتبر الجهة الرقابية الأولي لمراجعة أي مستند مالي لضمان سلامة الإجراءات قبل الصرف .

 

إقرأ أيضا:

بعد تداول صور لتلميذة داخل "العناية".. صحة القليوبية تنفى أى إصابات بالالتهاب السحائى

وكيل صحة القليوبية لـ"فالصو": مفيش التهاب سحائى فى مصر
 

واشار إلى أن عملية الشراء تمت طبقاً للاحتياجات التي حددتها الجهات الطالبة طبقا لمتطلبات مكافحة العدوي والتي أقرها السيد الدكتور مدير إدارة مكافحة العدوى بالمديرية وذلك لضمان سلامة وأمن وصحة المرضي .

 

وأكد البيان أن عملية الشراء تمت من إحدى الجهات السيادية ( الهيئة العربية للتصنيع) اتباعا للمدة 78 لقانون182 لسنه 2018 والمتخصصة في مثل هذا النوع من ماكينات التبكيت والتي لديها سابقة توريد بمحافظات الأخرى مثل ( محافظة مطروح ، محافظة أسيوط ، محافظة البحيرة ) لنفس النوع من ماكينات التبكيت وبنفس الاسعار التي تم التوريد بها لمدرسة الصحة بالقليوبية علما بأن الارتباط المالي لشراء لهذه الماكينات تمت بموافقة السيد اللواء مساعد الوزير لشئون المالية والإدارية و بعد الموافقة الإدارة العامة للتخطيط بالوزارة وإرسال أمر دفع للمدرية لشراء ذات العدد من الماكينات من الهيئة العربية للتصنيع .

 

بيان صحة القليوبية
بيان صحة القليوبية

 

وأوضح أن المراقب المالي لأي جهة إدارية يتم تكليفه ونقله من قبل وكيل وزارة المالية بشكل دورى، وأن وكيل وزارة الصحة لم يتقدم بأى طلب او اتصال تيلفوني لنقل مندوب المالية ويسأل وكيل وزارة المالية عن ذلك.

 

Short URL

الأكثر قراءة