الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:44 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تأكيدًا لــ"فالصو".. الزراعة تنفى شائعة عدم توافر مبيدات مكافحة الجراد

تاكيدًا لــ فالصو: الأوقاف الزراعة تنفى نقص المبيدات

تاكيدًا لــ فالصو: الأوقاف الزراعة تنفى نقص المبيدات

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 04:37 م

تأكيدًا لما نشره موقع "فالصو"، بشأن الأنباء التي تم تداولها مؤخرًا عن عدم استعداد الحكومة المصرية لمواجهة أسراب الجراد المتوقع هجومها على الأراضى الزراعية فى مايو المقبل، نظرًا لنقص مبيدات مكافحة الجراد، نفى مجلس الوزراء ما تم تداوله وذلك فى تقريره الأسبوعى لتوضيح الحقائق والرد على الأكاذيب.

الخبر على فالصو
الخبر على فالصو

تواصل المركز الإعلامى لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، وكان ردها كالتالى:

1- وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، نفت صحة ما تردد من أنباء تُفيد بعدم استعداد الحكومة المصرية لمواجهة أسراب الجراد المتوقع هجومها على الأراضى الزراعية فى مايو المقبل نظرًا لنقص مبيدات مكافحة الجراد.

2- أكدت وزارة الزراعة أنه لا صحة على الإطلاق لعدم توافر مبيدات مكافحة الجراد، مشيرة إلى أنه لا يوجد أى عوائق فى عملية رصد أو الاستعداد لمكافحة الجراد المتوقع دخوله إلى الأراضى المصرية فى مايو المقبل، وأن الوزارة جاهزة وتمتلك خطة متكاملة للتصدى لأى هجوم للجراد، وأن كل ما يثار فى هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة القلق والذعر بين المواطنين.

3- لفتت الوزارة إلى أنها قامت بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لتكثيف عمليات المسح البيئى والاستكشاف للجراد الصحراوى، وكذلك رفع درجة الاستعداد القصوى بالمناطق الحدودية كإجراء احترازى لمنع وصول الجراد باتجاه الأراض الزراعية فى الدلتا ووادى النيل.

4- كما أكدت الوزارة، أن هناك غرف عمليات مركزية رئاسية بالدقى، لمتابعة أعمال المسح والاستكشاف بالصحراء الجنوبية الشرقية التى يوجد بها قواعد فرعية للجراد بطول سواحل البحر الأحمر حتى الحدود مع دولة السودان عند خط عرض 22 شمالًا على ساحل البحر الأحمر، والمتابعة المباشرة لحالة قواعد الجراد الحدودية للتأكد من مدى توفر آلات المكافحة وجاهزيتها للعمل.

 

Short URL

الأكثر قراءة