الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:51 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فى موعدها.. العراق ينفى تأجيل الدراسة بسبب التظاهرات التى تشهدها البلاد

سوزان يونس
العراق

العراق

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 08:45 م

نفت وزارة التربية انباء تأجيل العام الدراسي بسبب الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

 

"كردستان العراق" ينفى الاتفاق مع عبد المهدى على تسليم 22% من الموازنة
أدانوا قتل المتظاهرين.. العراق يستدعى سفراء 4 دول أوروبية
 
العراق
العراق

 

إنفلونزا طبيعية يحولها مروجو الشائعات فى العراق إلى إنفلونزا طيور ويثيرون الذعر

 

وأكد المكتب الإعلامي للوزارة في بيان أن هيئة الرأي التي تترأسها وزيرة التربية سها خليل العلي بك، لم تناقش مسألة تأجيل العام الدراسي لهذا العام، مشيرة الى استمرار الدوام الرسمي في بغداد والمحافظات كافة.

 

وأوضح البيان أن الوزارة أنهت الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بإجراء امتحانات نصف السنة، اذ منحت الوزارة المدارس والمديريات صلاحية تحديد الجدول الامتحاني للطلبة.

 

ودعت الوزارة الطلبة إلى الحذر من مروجي الإشاعات وأخذ القرارات الصائبة من المواقع الرسمية لوزارة التربية حفاظاً على عمل المؤسسة التربوية في البلاد.

 

وتشهد محافظات عراقية عدة على رأسها العاصمة بغداد، منذ مطلع أكتوبر الماضى، مظاهرات عارمة يشارك فيها آلاف العراقيين، اعتراضًا على الأوضاع المعيشية الصعبة، التى يعيشونها داخل وطنهم، مطالبين بإقالة الحكومة الحالية، برئاسة عادل عبد المهدى، وإجراء انتخابات مبكرة لتشكيل حكومة جديدة فى الفترة المقبلة، فى إطار محاربة الفساد، ورفض تدخل إيران فى شؤون البلاد.

 

وتعتبر مظاهرات العراق المطالبة، برحيل النخبة السياسية والحكومة العراقية هى الأكبر منذ سقوط الرئيس العراقى الراحل صدام حسين قبل 16 عامًا، بعد الغزو الأمريكى فى عام 2003.

Short URL