الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:52 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مؤرخ مصرى ينفى تسخير العبيد لبناء الأهرامات ويكشف عن البناة الحقيقيين (فيديو)

سوزان يونس
بسام الشماع

بسام الشماع

الأحد، 08 ديسمبر 2019 06:00 ص

العديد من الشائعات أثيرت على مر التاريخ هو من هم الأشخاص الذين قاموا ببناء الأهرامات، حيث زعم البعض أن من قام بذلك مجموعة من العبيد، لكن الحقيقة، وبحسب عضو الجمعية التاريخية الدكتور بسام الشماع، غير ذلك.

 

 

بعد مواصلة أعماله.. متى تنتهى الآثار من مشروع تطوير هضبة الهرم؟

بعد افتتاح مقبرتى إيدو وقار.. هل زاد عدد زوار منطقة آثار الهرم؟
 

 

لماذا زادت الكشوف الأثرية خلال الفترة الأخيرة؟ وزير الآثار يجيب

 

يقول الدكتور بسام الشماع المؤرخ، وعضو الجمعية التاريخية، إنه جرى توجيه نشاط الجمعية خلال السنوات الماضية للاكتشافات الأثرية الجديدة وعرضها بشكل جيد، لافتا إلى أن وزارة الآثار عند إعلانها عن اكتشاف أثرى جديد والذهاب لموقع الاكتشاف تصطحب السفراء والقناصل، مما يعد ترويجًا للسياحة.

 

وأضاف "الشماع"، خلال حواره مع الإعلامية هبة ماهر فى برنامج "8 الصبح"، على فضائية "Dmc، أن الهرم الأكبر "هرم الملك خوفو" بناه عمال مصريين كانوا يعملون بالأجرة ولهم تأمين صحى وليس عبيدا، والدليل على ذلك وجود أحد العمال مدفون إلى جانب هرم أبو الهول.

 

 

وأكد المؤرخ وعضو الجمعية التاريخية، أن اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون الفتي والصبي الذهبي كان اكتشافا عالميا في عام 1922 قبل ظهور الإنترنت ومع ذلك وصل الخبر على مستوى العالم، وغموضه حول توليه الحكم في سن 7 سنوات ووفاته في سن الـ18 عاما، والقناع الذهبي أشهر قطعة آثار فى العالم.

 

فيأتى القناع الذهبى رقم واحد فى العالم كله، وأن أصغر مقبرة فى وادى الملوك جرى اكتشاف 5 آلاف و398 قطعة أثرية بها.

 

Short URL