الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:17 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

موسكو تنفى اتهامها بالتلاعب فى قاعدة بيانات مكافحة المنشطات

سوزان يونس
وزير الرياضة الروسى

وزير الرياضة الروسى

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 10:00 م

تواجه روسيا اتهامات بتغيير قاعدة البيانات فى مختبر موسكو لمكافحة المنشطات، الأمر الذى أثار غضب الجانب الروسى متمثلًا فى وزير الرياضة هناك، ومن ثم خرج ببيان يكشف حقيقة الأمر من وجهة نظره.

 

وزير الشباب يشارك فى ماراثون لطلاب وشباب المحافظات الحدودية بالغردقة

5 سودانيين و4 من البرتغال وتنزانيا.. "مباشر قطر" تكشف جنسيات منتخب كرة القدم (فيديو)
 
وزير الرياضة الروسي
وزير الرياضة الروسي

 

نوفمبر الأسود.. الذكرى الثالثة لتحطم طائرة شابيكوينسى وفقدان أكثر من 70 فرداً

 

ومن جانبه نفى وزير الرياضة الروسي بافل كولوبكوف، جميع الاتهامات التي وجهها لهم موتشالوف، ذلك بحسب ما أفادت أذرتاج نقلا عن وكالة تاس الروسية أن بوابة Sports Integrity Initiative، بعد أن نشرت يوم الاثنين معلومات جديدة استناداً إلى تقرير لجنة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

 

ويدعى أنه تم تصديق حادث تغيير قاعدة البيانات من قبل مدير النظام يفغيني موتشالوف خلال العاميين السابق والحالي، وهذا الشخص المذكور زوج مديرة المحتبر هيلانة موتشالوفا.

 

قال بافل كولوبكوف: "هذه المعلومات غير صحيحة. لم تصدق وزارة الرياضة على أي معلومات عن تدخل يفغيني موتشالوف في قاعدة البيانات.

 

لم يقدم الجانب الروسي بيانات المختبر الأساسية إلى "وادا" خلال المدة المتفقة عليها. لم يتمكن خبراء الوكالة من التعرف على بيانات المختبر في موعد متفق عليه في أواخر ديسمبر إلا في وقت لاحق في أوائل شهر يناير.

 

كان الحفاظ على مختبر موسكو لمكافحة المنشطات شرطاً رئيسياً لاستعادة وضع الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات في سبتمبر من العام الماضي.

 

بعدما عثرت "وادا" على التلاعب بالبيانات الموجودة في المختبر، طرحت لجنتها التنفيذية فرض عقوبات على الرياضة الروسية. تهدف العقوبات إلى منع الرياضيين الروس من المشاركة في الألعاب الأولمبية والبطولات العالمية بأعلامهم الوطنية لمدة أربع سنوات.

 

من المتوقع أن تجتمع اللجنة التنفيذية لـ "وادا" في 9 ديسمبر لمناقشة هذه المسألة.

Short URL