الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:03 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

شائعة انتشار الالتهاب السحائى تصل الجيزة.. والمحافظة تنفى وجود حالات مصابة

سوزان يونس
الالتهاب السحائى

الالتهاب السحائى

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 01:46 م

منذ بدأ العام الدراسى الحالى والعديد من الشائعات تثار حول إصابة الأطفال فى المدارس بمرض الالتهاب السحائى، فى مختلف محافظات مصر، الأمر الذى دفع المسؤولين إلى الخروج وإيضاح الأمر.

 

بسبب الالتهاب.. تقرير يفسر لماذا يشعر مصاب الإنفلونزا بآلام العضلات

الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة.. أهم النصائح للتعامل مع الطقس المتقلب

 

وفى محافظة الجيزة، نفت إدارة المحافظة ما تردد عن وجود حالات مصابة بمرض الالتهاب السحائى، وذلك ردًا على شائعات انتشرت بين عدد من أولياء الأمور حول إصابات بين تلاميذ عدد من المدارس بحى العمرانية.

 

تحذير من مضادات الالتهاب "غير الستيرويدية".. مسكنات "فالصو"

 

 

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، في تصريحات صحفية، أن مديرية الشئون الصحية قد أكدت أنه لا توجد أي حالات مصابة بمرض الالتهاب السحائى الوبائى سواء بالمدارس أو بالمحافظة، مؤكدا أنه فى حالة وجود أى حالات اشتباه فردية يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حيال تلك الحالات، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

 

وأشار راشد، إلى أن مديرية الشئون الصحية تقوم حاليا بتطعيم الفئات المستهدفة بتطعيم سحائى المدارس، وهم أولى حضانة وأولى ابتدائى وأولى إعدادى وأولى ثانوى.

 

وأوضح أن نسبة التغطية للتطعيمات وصلت بإدارات الريف التابعة للمديرية بنسبة 86% ونسبة التغطية بإدارات الحضر التابعة للتأمين الصحى وصلت 75%، مشيرا إلى أن نسبة التغطية للتطعيمات على مستوى المحافظة بالكامل بلغت 80%، وجار استكمال التطعيمات لباقى الفئات المستهدفة حفاظا على سلامة المواطنين.

 

وأكد محافظ الجيزة، أن مديرية الشئون الصحة تقوم بأعمال المسح الدورى لطلاب المدارس، للتأكد من عدم وجود أى أمراض معدية بين الطلاب، موجها بتكثيف جهود الطب الوقائى بمدارس المحافظة، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، حفاظًا على سلامة الطلاب.

Short URL