الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:16 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صلاة النوافل بنية القضاء عادة دينية جائزة.. تعرف على حكمها

كتبت - عبير طاهر
الصلاة

الصلاة

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 11:03 ص

الكثير من المسائل الدينية يخلط على المسلمين الأمر فيها، وبالرغم من وضوح معظمها إلى حد كبير، غير أن البعض منهم لا يزال يبحث عن إجابات شافية من أهل العلم، من هنا تسعى دار الإفتاء المصرية دائمًا إلى الرد على أسئلة متابعيها وتوضيح الأحكام الشرعية والفتاوى الصحيحة، بعيدًا عن الشائعات والأقاويل الخاطئة.

 

يجوز تعليق صورة المتوفى فى المنزل إلا فى حالة واحدة.. دار الإفتاء توضحها

 

ردت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، عن سؤال لأحد متابعيها قال فيه :"هل يجوز صلاة النوافل بنية القضاء لعدم علم عدد الفروض الفائتة؟".

 

أجاب، على السؤال، الشيخ أحمد وسام، الشيخ محمود شلبى، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، وذلك خلال مقطع فيديو، أعادت دار الافتاء مشاركته عبر حسابها على "فيسبوك"، للرد على استفسارات المتابعين، قائلًا: "إنه لا يجوز صلاة النوافل بنية القضاء، فإما نصلى نافلة أو نُصلى قضاء، والأحوط أن نصلى مع كل صلاة صلاة بنية القضاء، كأن أصلى مع الفجر فجر، والظهر ظهر..إلخ".

 

 

هل يجوز جمع الصلاة وقصرها لمدة أسبوع أثناء السفر؟.. دار الإفتاء تجيب (فيديو)

ماذا يقول الإنسان فى سجود السهو؟.. دار الإفتاء تجيب

 

وأوضح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الفقهاء يقولون إنه إذا كان على شخص صلاة من الصلوات الخمس، ونسى أى الصلاة هى الصبح أو الظهر أو العصر، فعليه أن يٌصلى الخمس فرائض من باب الاحتياط".

Short URL