الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:46 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

من جديد.. عودة شائعة وجود الأرز البلاستيك بأسواق السعودية

كتبت: شيرويت ماهر
أرز - صورة أرشيفية

أرز - صورة أرشيفية

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 07:00 ص

أعاد رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بالسعودية، تداول شائعة تؤكد دخول الأرز البلاستيك للأسواق بالمملكة، وتقديمه للناس في المطاعم.

 

 

بالبحث تبين أن الشائعة تم تداولها على مدار السنوات الماضية، وقد نفتها الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية حينها، وأصدرت بيان قالت فيه أن الهيئة تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع دخول هذه النوعية من الأرز إلى الأسواق المحلية.

 

وأكدت الهيئة أن مفتشو الهيئة المتواجدون في المنافذ الحدودية قبل الإذن بفسح إرساليات الأرز المحالة إليهم من قبل الجمارك بتدقيق الشهادات والمستندات المرافقة للإرسالية، والتأكد من اكتمالها ومن مطابقة جميع الأصناف الواردة في الإرسالية مع المستندات، والشخوص إلى حاويات الإرسالية لضمان سلامة الحاويات ومناسبة درجة الحرارة للمنتج.

 

اقرأ أيضا:

هل هناك ارتفاعا فى أسعار الأرز؟.. رئيس الشعبة باتحاد الصناعات يجيب

أسعار السكر والزيت والأرز والدقيق فى التموين بعد تخفيضها بداية من ديسمبر
 

وأوضحت أنه يتم إجراء بعض الفحوصات الفيزيائية للعينات للتأكد من مطابقتها لمتطلبات المواصفات القياسية المعتمدة، ومن وجود جميع البيانات الإيضاحية التي تتطلبها اللوائح الفنية والمواصفات القياسية على جميع الأصناف المماثلة للإرسالية، وإحالة عينات ممثلة للأصناف إلى المختبر لإجراء التحاليل المخبرية.

 

رد هيئة الغذاء والدواء السعودية
رد هيئة الغذاء والدواء السعودية

 

وأضافت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها تتابع من خلال مركز الإنذار السريع ما يمس سلامة المنتجات الغذائية على المستوى العالمى، وتتخذ الإجراءات اللازمة لمنع وصول أي منتج مخالف لمتطلبات المواصفات المعتمدة، كما أنها في حالات الاستدعاءات على المنتجات الغذائية تتواصل مع الجهات الرقابية في الدول ذاتا لعلاقة، لمعرفة جميع التفاصيل التي تساعد في عدم وصول تلك المنتجات إلى الأسواق السعودية.

Short URL