الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:11 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

من 2013.. السوشيال ميديا تعيد تداول صورة ملكة جمال العالم الإسلامى

كتبت: شيرويت ماهر
الصورة المتداولة

الصورة المتداولة

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 08:00 ص

أعاد تداول رودا موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، صورة ملكة جمال العالم الإسلامي "عائشة أجيبولا"، على أنها صورة حديثة، مؤكدين أن حفظ القرآن كاملا كان من شروط المسابقة.

 

البوست الخاص بملكة جمال المسلمات
البوست الخاص بملكة جمال المسلمات

 

بالبحث تبين أن الصورة المتداولة، قديمة، حيث حصلت النيجرية عائشة أجيبولا، على لقب ملكة جمال المسلمات في عام 2013، والتي أقيمت في العاصمة الاندونيسية جاكرتا، بمشاركة 18 فتاة مسلمة من مختلف البلدان الإسلامية.

 

وجاءت هذا الحفل الذى تقيمع منظمة "مسلمة وورلد" للسنة الثالثة على التوالى، كإعتراض على مسابقة ملكة جمال العالم التى أقيمت فى مدينة بالى الأندونيسية، وإعتبار البعض أن ظهور النساء شبع عاريات فى ملابس السباحة وفى بلد يوجد به أكبر عدد من السكان المسلمين فى العالم.

 

الصورة من 2013
الصورة من 2013

 

وقد شارك في الدورة الأولى لمسابقة "مسلمة وورلد" 500 فتاة، خضعن لاختبارات في التقوى، وكان عليهن أن يوضحن الدافع الذى حملهن إلى أرتداء الحجاب، وهو شرط أساسى للمشاركة في المسابقة، وليس حفظ القرآن كاملا كما زعم البوست المتداول.

 

اقرأ أيضا:

عامل يعذب ابنة زوجته ويصيبها بنزيف فى المخ.. قصة قديمة تعيد تداولها السوشيال ميديا

محافظ الشرقية يوبخ بائعا متجولا داخل وحدة صحية بالحسينية.. قصة قديمة اعرف تفاصيلها
 

وتعتبر مسابقة "مسلمة وورلد" من مسابقات الجمال التى لا تعتمد على الجمال الشكلى لكن تركز أكثر على الجمالى الأخلاقى والدينى.

 

عائشة أجيبولا
عائشة أجيبولا
 

وقد شارك فى الدورة الأولى لمسابقة "مسلمة وورلد" 500 فتاة، خضعن لاختبارات فى التقوى، وكان عليهن أن يوضحن الدافع الذى حملهن إلى أرتداء الحجاب، وهو شرط اساسى للمشاركة في المسابقة، وليس حفظ القرآن كاملا كما زعم البوست المتداول.

Short URL

الأكثر قراءة