الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:36 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

سوريا.. المؤسسة السورية بريف دمشق تنفى ارتفاع الأسعار بعد رفع المرتبات

خالد عمار
الرئيس السورى بشار الأسد

الرئيس السورى بشار الأسد

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 07:30 ص

نفى أحمد حناوى، مدير فرع "المؤسسة السورية للتجارة بريف دمشق"، وجود ارتفاع فى أسعار المواد المباعة فى صالات المؤسسة، لافتًا إلى سعى المؤسسة لتحقيق التدخل الإيجابى فى السوق.

 

وجاء تصريح "حناوى" بالتزامن مع ارتفاع أسعار الغذائيات من خضار وفواكه إلى أكثر من 30%، بفارق 150 ليرة كـ “أقل فارق سعري” بين ما هو مسعر في النشرات اليومية، وما هو مباع في السوق، بحسب صحيفة "تشرين" الحكومية.

 

ملهمش أمان.. جيش أردوغان يخرق هدنة وقف إطلاق النار ويهاجم بلدة عيسى شمال سوريا

 

ورصدت صحف محلية عدة في سوريا ارتفاع أسعار المواد والسلع الأساسية في السوق السورية، عقب الإعلان مباشرة عن زيادة رواتب العاملين لدى مؤسسات الدولة.

 

فى السياق ذاته وعد وزير "التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، بعقوبات رادعة عبر إغلاق المحل في حال زيادته للأسعار، بعد إعلان الوزارة عن “تكثيف جولاتها لضبط السوق ومنع رفع السعر” عقب زيادة الأجور، حسب ما ذكرته صحيفة "الوطن".

 

الصين تنفى رفضها المشاركة فى إعادة إعمار سوريا اقتصاديًا واجتماعيًا

 

وقال أمين سر جمعية حماية المستهلك، عبد الرحمن حبزة، إن "مؤسسات التدخل الإيجابي دخلت مرحلة العجز وغير قادرة على تمويل صالاتها بالمواد نظرًا لارتفاع الأسعار".

 

وكان رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أصدر الشهر الجارى مرسومين تشريعيين، يقضيان بزيادة أجور العاملين فى مؤسسات حكومة النظام السورى، بإضافة 20 ألف ليرة على الدخل الشهرى.

Short URL