الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:18 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تطبق على السعوديين والخليجيين.. الزكاة والدخل تنفى شمول اللائحة الجديدة الأفراد

سوزان يونس
الزكاة والدخل

الزكاة والدخل

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 01:00 ص

تداول في الأوساط السعودية عدد من المعلومات غير المؤكدة، هم الجهات أو الأشخاص الذين يطبق عليهم قانون الزكاة بداية من العام القادم، والمزمع تطبيقه بعد الانتهاء من لائحة الزكاة الجديدة، فكان لابد من الرد على كل هذه الشائعات، بالقول الفصل.

 

ما حقيقة صورة لقاء يجمع ولى عهد السعودية بوزيرين قطرى وإماراتى؟

بعد الهجوم على أرامكو.. تعرف على حجم الارتفاع فى إنتاج السعودية من النفط
 

 

 

أمين عام "أوبك" ينفى تأثير طرح أرامكو على دور السعودية داخل المنظمة كونها أكبر منتج

 

ومن جانبها أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن لائحة الزكاة الجديدة والمزمع تطبيقها في بداية يناير 2020، سيتم تطبيقها على المستثمرين السعوديين والخليجيين المقيمين في السعودية وليس على الأفراد، كما تطبق ضريبة الدخل على الشركات والكيانات الأجنبية.

 

وبحسب وكالة "واس"، فإن لائحة الزكاة المعدلة بقرار وزاري رقم 2216 وبتاريخ 1440/7/7 هـ، تتميز بزيادة وضوح طريقة حساب الزكاة للمكلفين الذين يمسكون دفاتر تجارية، وتسهيل طريقة حساب الزكاة للمكلفين الذين لا يمسكون دفاتر تجارية (مكلفو التقديري)، وزيادة توضيح الإجراءات المتعلقة بجباية الزكاة.

 

 بالإضافة تحسين الصياغة، وتوحيد المصطلحات المستخدمة في اللائحة وتعريفها، وتحسينات في بناء الوعاء، وتطوير طريقة حساب نسبة الزكاة وتم استبعاد الإجراءات التي لا يفترض أن تكون في اللوائح.

 

وتؤكد الهيئة العامة للزكاة والدخل ضرورة الحصول على أي معلومة تخص الزكاة أو الضرائب من خلال قنواتها الرسمية في حسابات التواصل الاجتماعي، والموقع الإلكترونى.

Short URL

الأكثر قراءة