الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:22 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صحة البحيرة ترد على شائعات العثور على جثث جديدة فى حريق تسرب غاز إيتاى البارود

كتبت : ميرنا عادل
حريق إيتاى البارود

حريق إيتاى البارود

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 11:00 ص

أكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، الدكتور يسرى بيومى، أن ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعى، من أنباء حول العثور على جثث جديدة فى حادث اشتعال خط أنابيب الوقود بمركز إيتاى البارود، لا أساس له من الصحة، وما هى إلا شائعات مغرضة هدفها إثارة القلق والحزن بين المواطنين.

 

حريق إيتاى البارود.. رئيس أنابيب البترول لـ"فالصو": نحدث خطوطنا كل 5 سنوات

 

وأوضح بيومى، خلال تصريحات صحفية، أن هذا الحادث أسفر عن مصرع 7 أشخاص منهم 5 أشخاص لم يتم التعرف على هويتهم حتى الآن، بالإضافة إلى 18 مصابا تم نقلهم إلى مستشفيات دمنهور وكفر الدوار وإيتاى البارود وذلك لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

 

رئيس أنابيب البترول لـ"فالصو": خط الشركة المثقوب أغلق قبل اندلاع حريق إيتاى البارود

 

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إلى أن 9 أشخاص خرجوا من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء ، والطب الشرعى يتولى تحديد هوية المتوفين عن طريق تحليل  دى إن إيه.

 

الإطفاء بالماء يزيد من الكارثة.. اعرف كيفية السيطرة على حرائق المواد البترولية

 

وفى سياق متصل، أكد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفيات كفر الدوار العام وإيتاى البارود ودمنهور التعليمى لتلقى العلاج اللازم، مؤكداً أن الإصابات تتراوح بين حروق بدرجات مختلفة واختناقات فى أماكن متفرقة بالجسد، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة، كما تم نقل المتوفين لمشرحة إيتاي البارود.

Short URL