الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:47 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حزب "بريكست" البريطانى ينفى نيته المنافسة على مقاعد المحافظين فى الانتخابات القادمة

كتب محمد رضا
مجلس العموم البريطانى - أرشيفية

مجلس العموم البريطانى - أرشيفية

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 08:00 م

أعلن زعيم حزب بريكست نايجل فيراج، أنه لن ينافس فى الانتخابات القادمة، على 317 مقعدًا فاز بها حزب المحافظين فى عام 2017، وذلك فى ضوء أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وقد حصل رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، من خلال هذا الإعلان، على أكبر دفعة إلى الآن فى الحملة الانتخابية، فى خطوة جعلت الجنيه الإسترلينى يحقق قفزة بسبب زيادة فرص رئيس الوزراء فى الاستمرار فى منصبه بعد الانتخابات.

 

وقال فيراج – حسب ما نشرته وكالة "رويترز" للأنباء - إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى يواجه أزمة، وإنه لذلك لن يدفع بمرشحين لشغل المقاعد، التى يشغلها المحافظون، لكنه سينافس فى معظم ما تبقى، بما فى ذلك بعض الدوائر، التى يطمح المحافظون للإطاحة بمرشحى حزب العمال فيها، مضيفًا أن "حزب بريكست لن ينافس على الثلاثمائة وسبعة عشر مقعدًا التى فاز بها المحافظون فى الانتخابات الماضية".

 

اقرأ أيضًا:

الانتخابات المفاجئة ببريطانيا هل تكون الحل لأزمة البريكسيت؟ الخبراء: لا

استطلاع رأى لـ سكاى نيوز يظهر تراجع حزب المحافظين فى انتخابات بريطانيا
 

وكان فيراج، تعهد قبل أسبوع بالدفع بما يصل إلى 600 مرشح فى الانتخابات، إلا إذا خاضها جونسون على أساس الخروج من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق، وأضاف "لكن ما سنفعله هو تركيز جهدنا كله على جميع المقاعد التى يشغلها حزب العمال الذى خالف تماما برنامجه لانتخابات عام 2017.. سننافس أيضا على باقى (مقاعد) الأحزاب "المؤيدة للبقاء فى الاتحاد الأوروبى".

 

Short URL

الأكثر قراءة